اخبار السياسه الرئيس المكسيكي لـ"ترامب": لن ندفع كلفة بناء جدار على حدودنا

اخبار السياسه الرئيس المكسيكي لـ"ترامب": لن ندفع كلفة بناء جدار على حدودنا
اخبار السياسه الرئيس المكسيكي لـ"ترامب": لن ندفع كلفة بناء جدار على حدودنا

أكد الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو، الأربعاء، للمرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب خلال زيارته للمكسيك، إن مكسيكو لن تدفع المال من أجل بناء جدار على حدودها مع الولايات المتحدة.

وكتب الرئيس المكسيكي على "تويتر "، إثر انتهاء اللقاء "أشرت بوضوح في بداية الحديث مع ترامب إلى أن المكسيك لن تدفع" من أجل بناء الحائط الذي وعد المرشح الجمهوري بتشييده في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وفي تغريدة ثانية قال بينيا نييتو، إن الحديث مع ترامب تطرق لاحقا إلى "مواضع أخرى، وتم بطريقة محترمة".

وكان المرشح الجمهوري اعتبر أنه يحق للولايات المتحدة "بناء جدار" على الحدود مع المكسيك، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس المكسيكي عقب اجتماعهما.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة لترامب تلبية لدعوة وجهها الرئيس المكسيكي الجمعة إلى المرشحين الأمريكيين ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون.

وأثارت زيارة ترامب للمكسيك الأربعاء الكثير من الجدل بعد أن كان وصف في وقت سابق المهاجرين المكسيكيين بأنهم "مغتصبون ومجرمون".

وعاد الملياردير مساء إلى الولايات المتحدة لعقد اجتماع انتخابي في فينيكس بأريزونا (جنوب)، حيث يجب أن يوضح موقفه إزاء ملف الهجرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات