اخبار السياسه وزير الداخلية الألماني: لا مكان للنقاب في البلاد

اخبار السياسه وزير الداخلية الألماني: لا مكان للنقاب في البلاد
اخبار السياسه وزير الداخلية الألماني: لا مكان للنقاب في البلاد

قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميتسيره، اليوم، إن النقاب لا يتوافق مع المجتمع الألماني، ولكنه على الأرجح سيكون من الصعب حظره على المستوى الوطني.

ودعا الأعضاء البارزين في التكتل المحافظ الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل إلى حظر النقاب قائلين إنه يظهر عجزًا عن الاندماج ويحط من شأن المرأة وقد يشكل أخطارًا أمنية، حيث يعيش الألمان حالة من التوتر بعد عدة هجمات عنيفة على مدنيين الشهر الماضي أعلن تنظيم "داعش" المسؤولية عن اثنين منها.

فيما وصل أكثر من مليون مهاجر غالبيتهم مسلمون إلى ألمانيا العام الماضي، ما أثار قلق بعض الألمان على أن بلادهم تتعرض لطوفان من أناس مختلفي الثقافة والدين، وأضاف دي مايتسيره للصحفيين قبل لقاء وزراء داخلية الولايات المحافظة لبحث القضايا الأمنية في أعقاب الهجمات "نحن ضد النساء اللائي يرتدين النقاب في ألمانيا، لا مكان له في بلدنا ولا يتوافق مع فهمنا لدور المرأة".

ووجدت دراسة للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في 2009 أن أكثر من ثلثي المسلمات في ألمانيا لم يرتدين حتى الحجاب، حيث قال دي مايتسيره إن كشف الوجه والقدرة على النظر للآخرين في أعينهم أمر حاسم لضمان التماسك الاجتماعي، مضيفًا أن النساء اللائي يذهبن لتسجيل أنفسهن لدى السلطات أو يذهبن إلى مكتب السجل المدني -حيث تجري مراسم الزواج على سبيل المثال- يحتجن بوضوح إلى إظهار وجوههن.

فيما زادت شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة والذي يريد منع النقاب والمآذن في أعقاب تدفق المهاجرين، ومن المتوقع أن يحقق الحزب نتائج طيبة في انتخابات الولايات في برلين وفي ولاية ميكلينبرغ-فوربوميرن شرق البلاد في سبتمبر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات