اخبار السياسه أولاند يعلن رغبته في الترشح لانتخابات 2017 بشرط ضمان الفوز

اخبار السياسه أولاند يعلن رغبته في الترشح لانتخابات 2017 بشرط ضمان الفوز
اخبار السياسه أولاند يعلن رغبته في الترشح لانتخابات 2017 بشرط ضمان الفوز

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، أنه يرغب في الترشح لولاية ثانية العام المقبل 2017، لكنه سيفعل ذلك فقط اذا كانت لديه فرصة للفوز- في حين تتدنى شعبيته الى حد كبير- وفق كتاب بعنوان "حديث خاص مع الرئيس" يصدر غدا  الجمعة.

وقال أولاند في الكتاب الذي أعده الصحافيان انتونين اندريه وكريم رسولي:"لن أختار الترشح اذا كان ذلك لن يترجم بديهيا بإمكانية الفوز".

وأضاف الرئيس الإشتراكي الذي يبدو مترددا، قائلا: "بعد الستين تحتسب السنوات بشكل مختلف، أعرف أيضا مدى ثقل هذه المهمة، وإذا خسرت سأعتزل السياسة".

يذكر أن هولاند يتعرض للإنتقاد من داخل اليسار، ويعارضه ثمانية من كل عشرة فرنسيين وفق استطلاع أعد في تموز/يوليو، ويقول 73% من المستطلعين في مسح آخر أنهم لا يريدونه أن يحكم لولاية ثانية "بأي حال من الاحوال".

وارتفعت البطالة منذ انتخاب هولاند في 2012 لكنها عادت وانخفضت الى 9,9% في الربع الثاني من السنة، ويري هولاند أنه أصبح رئيسا بنظر كثير من الناس، بعد الاعتداءات الجهادية التي ضربت فرنسا منذ 2015.

وتوقع أولاند، أن يكون الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، هو منافسه في الإنتخابات، وأن يعلن قريبا ترشيحه لانتخابات اليمين التمهيدية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات