اخبار السياسه جيش جنوب السودان يعدم جنديين لارتكابهما جريمة قتل

اخبار السياسه جيش جنوب السودان يعدم جنديين لارتكابهما جريمة قتل
اخبار السياسه جيش جنوب السودان يعدم جنديين لارتكابهما جريمة قتل

قال مسؤولون، اليوم الأربعاء، إن جيش جنوب السودان أعدم جنديين رميا بالرصاص لارتكابهما جريمة قتل في شمال غرب البلاد، إضافة إلى اعتقال 19 آخرين بتهم القتل والنهب في جوبا.

ووجهت تلك التهم للجنود بعد قتال دار في يوليو، بين قوات الحكومة والمعارضة.

ورفضت الحكومة هذا الشهر تقريرا لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان أورد أعمال اغتصاب وقتل في جوبا في يوليو أثناء القتال وبعده.

وأوضح مسؤولون، اليوم، أن الحكومة أخذت هذه المزاعم مأخذ الجد وتحقق فيها، وفقا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية.

وقال تابان دينق نائب رئيس جنوب السودان، سلفا كير، في مؤتمر صحفي في نيروبي: "هذه المزاعم المتعلقة بالاغتصاب وانتهاكات حقوق الإنسان قضايا خطيرة وعوقب بالفعل عدد من الجنود وطبقت عقوبة عليهم الإعدام".ولم يذكر دينق عدد الجنود الذين اعتقلوا.

وأشار المتحدث العسكري لول رواي، إلى أن 19 رجلا اعتقلوا في العاصمة في اتهامات بالقتل واطلاق النار العشوائي والنهب وجرائم أخرى.

وقالت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، إنها تحقق في اتهامات بأن قوات حفظ السلام في جنوب السودان فشلت في الرد بشكل مناسب على هجوم على فندق في جوبا شنه رجال يرتدون زيا عسكريا قتلوا خلاله صحفيا واغتصبوا العديد من المدنيين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى