اخبار السياسه محافظ شمال سيناء يضع خطة لمواجهة السيول المحتملة الشتاء المقبل

اخبار السياسه محافظ شمال سيناء يضع خطة لمواجهة السيول المحتملة الشتاء المقبل
اخبار السياسه محافظ شمال سيناء يضع خطة لمواجهة السيول المحتملة الشتاء المقبل

صرح اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، خلال اجتماعه مع مسئولين تنفيذيين بمبنى ديوان عام المحافظة عن وضع خطة لمواجه آثار السيول المحتملة بفصل الشتاء، مؤكدًا أن السيول لا تقل خطورة عن أي كارثة أخري، ويجب الاستعداد لها تلافيًا للآثار السلبية، التي تعرضت لها المحافظة في سيل 2010، والذى أدى إلى كارثة حقيقية تم تداركها بصعوبة.

وطالب حرحور، خلال الاجتماع التنفيذي المصغر، الذي عقد بديوان عام المحافظة برئاسته، وبحضور اللواء محمد السعدنى سكرتير عام المحافظة المساعد، وأحمد البيك مدير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية، بوضع تصور كامل عن موقف السيول، متضمنًا الإجراءات والإمكانات المتاحة قبل وأثناء وبعد السيول.

وأشار إلى أهمية وضع خطة كاملة لمواجهة السيول تتضمن كافة التفاصيل، والإمكانات المطلوبة حتي يتم التنسيق مع بعض الوزارات والأجهزة المعنية لتوفير تلك المطالب، وتحديد المعوقات والمشاكل المتنوعة، على أن تكون الخطة جاهزة للتنفيذ خلال شهر.

وأمر المحافظ بتطهير مجري وادي العريش، وإزالة أية عوائق به، وتطهير فتحات الكباري بالعريش، وسدود "الروافعة والكرم وطلعة البدن"، بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتأكيد على الاستفادة من مياه السيول.

وناقش المحافظ مع رؤساء الاقسام والمسئولين، إنشاء مصدات دبشية لتحويل مسار مياه السيول عن مدينة الحسنة، وتنظيف بالوعات تصريف المياه بمدينة العريش، ووضع مصدات ترابية للمناطق المنخفضة، ومزارع الزيتون القريبة من المكان بمجرى السيل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات