اخبار السياسه واشنطن تعبر عن أسفها بعد تنفيذ روسيا لضربات في سوريا انطلاقا من إيران

اخبار السياسه واشنطن تعبر عن أسفها بعد تنفيذ روسيا لضربات في سوريا انطلاقا من إيران
اخبار السياسه واشنطن تعبر عن أسفها بعد تنفيذ روسيا لضربات في سوريا انطلاقا من إيران

عبرت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، عن أسفها بعد تنفيذ روسيا لضربات ضد الجهاديين في سوريا انطلاقا من إيران، غير أنها أقرت بأن موسكو أبلغتها بهذه الخطوة مسبقا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، إنه "أمر مؤسف لكن ليس مستغربا".

وأضاف: "صراحة إن ذلك يعقد وضعا صعبا ومعقدا بالفعل، هذا يبعدنا عما نريده بوقف الأعمال العدائية في كل الأراضي السورية، وعملية سياسية في جنيف تؤدي إلى انتقال سلمي".

وقبل ذلك أعلن الكولونيل كريس غارفر المتحدث باسم التحالف ضد تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو من بغداد، أن روسيا أبلغت مسبقا التحالف بأن قاذفاتها ستقلع من قاعدة في إيران لضرب الجهاديين.

ويحاول التحالف الدولي وروسيا التفاهم تجنبا لأي حادث أو مواجهة لا طائل منها في الأجواء السورية، ويحرصان على تبادل المعلومات بشأن العمليات.

وأضاف غارفر: "لقد أبلغونا أنهم سيعبرون منطقة يسيطر عليها التحالف، وسعينا إلى التأكد من أمن الطلعات عندما عبرت قاذفاتهم المنطقة متجهة إلى أهدافها وحين عادت، وهذا الأمر لم يؤثر على العمليات التي يقوم بها التحالف في الوقت نفسه لا في العراق ولا في سوريا".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «القاهرة الإخبارية»: أمريكا تقمع طلاب الجامعات بدلا من تلبية مطالبهم بشأن فلسطين
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات