اخبار السياسه موسكو تعلن شن أولى الغارات في سوريا انطلاقا من إيران

اخبار السياسه موسكو تعلن شن أولى الغارات في سوريا انطلاقا من إيران
اخبار السياسه موسكو تعلن شن أولى الغارات في سوريا انطلاقا من إيران

أعلنت روسيا، اليوم، أن مقاتلاتها قصفت مواقع إرهابيين في سوريا انطلاقا من إيران للمرة الأولى، في حين تستمر المعارك للسيطرة على مدينة حلب.

وعبَّرت واشنطن عن أسفها بعد تنفيذ روسيا ضربات انطلاقا من إيران، لكنها أقرت بأن موسكو أبلغتها بالخطوة مسبقا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر "إنه أمر مؤسف لكن ليس مستغربا".

وأضاف: "صراحة، إن ذلك يعقد وضعا صعبا ومعقدا بالفعل، هذا يبعدنا عما نريده: وقف الأعمال العدائية في كل الأراضي السورية، وعملية سياسية في جنيف تؤدي إلى انتقال سلمي".

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "في 16 أغسطس (الثلاثاء) أقلعت قاذفات +تي يو-22 إم3+ و+إس يو-34+ مسلحة من مطار همدان في إيران وقصفت أهدافا لجماعتي (داعش) وجبهة النصرة الإرهابيتين في مناطق حلب ودير الزور وإدلب".

وأضافت أن الضربات دمَّرت "خمسة مخازن كبرى للأسلحة والذخائر" ومعسكرات تدريب في دير الزور وسراقب في ريف إدلب ومدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في منطقة حلب.

واستهدفت الطائرات الروسية أيضا ثلاثة مراكز قيادة في مناطق الجفرة ودير الزور، ما أدى إلى مقتل "عدد كبير من المقاتلين" بحسب البيان.

وبهذه الغارات تكون روسيا أعلنت للمرة الأولى استخدامها قاعدة في بلد شرق أوسطي غير سوريا منذ بدأت حملة الضربات الجوية دعما لحليفها الرئيس السوري بشار الأسد في سبتمبر الماضي.

ولاحقا، أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن روسيا أبلغت مسبقا التحالف الدولي بقيادة واشنطن بالضربات انطلاقا من إيران.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات