اخبار السياسه "المسلماني": "فيدل كاسترو" قال لأوباما "كفاية فتي"

اخبار السياسه "المسلماني": "فيدل كاسترو" قال لأوباما "كفاية فتي"
اخبار السياسه "المسلماني": "فيدل كاسترو" قال لأوباما "كفاية فتي"

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الزعيم الكوبي فيدل كاسترو يحتفل هذه الأيام بعيد ميلاده التسعين، في احتفالات واسعة وكبيرة تغطي أنحاء العاصمة الكوبية هافانا.

وأوضح المسلماني، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامجه "الطبعة الأولى" على قناة "دريم"، أن كاسترو الذي يعد من زعماء القرن العشرين الكبار تنحى عن السلطة لظروف صحية في عام 2006 ليسند السلطة إلى شقيقه راؤول كاسترو.

وتابع المسلماني أن كاسترو، وهو شيوعي بارز، أقام دولة شيوعية إلى جوار أمريكا وصمدت سنوات طويلة في مواجهة الأمريكان إلى أن زار أوباما كوبا في 2014، في أول زيارة لرئيس أمريكي إلى كوبا منذ عشرات السنوات، مشيرا إلي أن راؤول كاسترو قابل أوباما في 2014 بهدف تصفية الأجواء بين الدولتين، لكن تصريحات أوباما عن ضرورة أن تتطور كوبا في مسار الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات، اعتبرها الكوبيون تدخلا في الشؤوون الداخلية، رغم أن الرئيس الأمريكي حينها قال:"جئت لأدفن آخر بقايا الحرب الباردة بهذه الزيارة".

وشدد المسلماني، على أن الزعيم فيدل كاسترو واجه تصريحات أوباما تلك، بعصبية شديدة حيث قال لأوباما ما تعني ترجمته الحرفية "كفاية فتي، وكفاية تحط نظريات بشأن السياسة الكوبية، وكفاية الجرائم اللي حصلت مع الكوبيين".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اتحاد الناشرين يعلن موعد انطلاق مهرجان زايد لكتاب الطفل 2024
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي