أخبار عاجلة
اخبار السياسه مقتل مغني شهير في حادث سطو مسلح -

اخبار السياسه "الهريدي" خطاب الرئيس متوازن وأكد جدية الدولة في محاربة الفساد

اخبار السياسه "الهريدي" خطاب الرئيس متوازن وأكد جدية الدولة في محاربة الفساد
اخبار السياسه "الهريدي" خطاب الرئيس متوازن وأكد جدية الدولة في محاربة الفساد

ناقش حزب حماة الوطن، خطاب الرئيس عبدالفتاح ، في افتتاح مجمع ايثدكو للبتروكيماويات، اليوم، والذي حمل رسالة مهمة يدعو فيها كل المصريين للمشاركة في النهوض باقتصاد مصر والخروج من عنق الزجاجة والتاكيد على أهمية المشروعات القومية والقرارات التي تتخذها الدولة لجاذب استثمارات بشكل كبير دون المساس بمحدودي الدخل.

وقال الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، إن خطاب الرئيس جاء جيد ومتوازن لما به من نقاط محددة وواضحة للرد على المشككين في وضع الاقتصاد وطمأنة للشعب المصري بما يتم اتخاذه من خطوات في التعامل مع الدين العام للدولة مشيدا بكشفه عن إنجازات لا يدركها الجميع من ضمنها إسقاط 43 مليار دولار من ديون مصر وتطرقه لهذه التفاصيل الدقيقة فيما يخص الوضع الاقتصادي.

وأشار رئيس الحزب إلى أن الرئيس أكد جدية الدولة في محاربة الفساد واتخاذ خطوات هامة نحو الاصلاح الاقتصادي لبناء مصر الحديثة من خلال رؤية واضحة لكافة المشكلات التي تواجه الوطن ووضع حلول لها تتناسب مع المرحلة التي تمر بها مصر وأن الدولة لاتبخل بالجهد للاصلاح الاقتصادي.

واوضح أن خلال الأربع سنوات الماضية نتيجة الضغوط الداخلية وزيادة التعينات والمرتبات تسببت في عجز بـ600 مليار جنيه، وتعاظم الدين الداخلي إلى 2.3 تريليون جنيه أي ما يعادل 97% من الدخل القومي وإن الدولة أنفقت أكثر من 400 مليون جنيه لوقف أعمال تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء عن كل محافظات الجمهورية، مشددا على ضرورة وقوف كل المصريين لإنعاش الاقتصاد والوصول لمستوى افضل يوفر مساحة أكبر من الرخاء ورفع المعاناه عن طبقات الشعب الكادح.

وأكد الهريدي على أن افتتاح مشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته، "إيثيدكو للبتروكيماويات" بمحافظة الإسكندرية، خطوة لجذب العديد من الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتوفير فرص العمل بجانب المشروعات الأخرى في مجال الطرق والكهرباء والإسكان ومحور قناة الجديدة.

وطالب الفريق الهريدي المصريين بزيادة الوعي للتحديات التي تواجه الدولة، مطالبهم بالتكاتف والوقوف بجانب الوطن ةالإلتزام بالخطة التي وضعتها من أجل بناء مصر والذي يتطلب تضحيات صعبة تتحملها كافة شرائح المجتمع منها ضبط الإنفاق الحكومي وتطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة وزيادة حصيلة الضرائب والإيرادات السيادية وتقليص فاتورة الاستيراد العشوائي لضبط عجز الميزان التجاري وهذا هو الدواء المر لإصلاح المسار الاقتصادي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه طفلة تثير ضجة على الإنترنت بصديقتها الخيالية.. والمستخدمون: "شبح"