اخبار السياسه "بوتين" يشدد على ضرورة منع تنقل المسلحين بين الدول

اخبار السياسه "بوتين" يشدد على ضرورة منع تنقل المسلحين بين الدول
اخبار السياسه "بوتين" يشدد على ضرورة منع تنقل المسلحين بين الدول

شدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين،خلال لقائه الثلاثي مع نظيريه الإيراني حسن روحاني والأذربيجاني إلهام علييف على ضرورة التصدي لعمليات ترانزيت المسلحين والسلاح والمخدرات عبر الدول الثلاث. ودعا بوتين، اليوم، إلى تنشيط تبادل المعلومات بين الدول الثلاث حول نشاط التنظيمات الإرهابية. وفقا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية.

من جانبه، قال "روحاني"، إن علاقات بلاده مع روسيا تطورت بوتيرة مثالية خلال العامين الأخيرين، مشددا على أن التعاون بين الدولتين في سوريا يعتبر عاملا إيجابيا. وأشار الرئيس الإيراني، إلى أن التعاون بين روسيا وإيران في مجال حل مشكلة البرنامج النووي الإيراني ضمن مجموعة " 5+1" وكذلك في موضوع حل الأزمة السورية يعتبر المثال القيم للتعاون الإقليمي.

وشدد الرئيس الإيراني، على أهمية تعزيز التعاون مع الدول المجاورة، وأشار إلى إمكانية نشر هذا التعاون على المستوى الثلاثي. وقال "روحاني" إن عمليات التكامل بين روسيا وإيران وأذربيجان ستهيئ إمكانيات جديدة لمواجهة التحديات في المنطقة، واقترح روحاني عقد القمة الثلاثية المقبلة في بلاده.

من جانب آخر، دعا رئيس أذربيجان، إلهام علييف إلى توحيد الجهود في مجال مكافحة الإرهاب الدولي. وقال: "يجب على العالم كله توحيد الجهود. وفقط عند ذلك سنتمكن من التغلب على الإرهاب الدولي". وأشار إلى أن بلاده كانت دائما تعارض فرض العقوبات ضد إيران وروسيا. وأوضح أن القمة الثلاثية المذكورة ستعطي دفعة قوية للتعاون الإقليمي. ونوه بأن الدول الثلاث تتعاون بنجاح في المنظمات الدولية. ووصف علييف لقاء القمة بالتاريخي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «القاهرة الأخبارية»: مسؤول بحماس ينتقد تصريحات بلينكن عن وقف إطلاق النار بغزة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات