اخبار السياسه بوتين يتجنب السياسة أثناء زيارته سلوفينيا

اخبار السياسه بوتين يتجنب السياسة أثناء زيارته سلوفينيا
اخبار السياسه بوتين يتجنب السياسة أثناء زيارته سلوفينيا

تجنَّب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التطرق للتوترات الحالية مع الغرب في أثناء زيارته السبت لسلوفينيا العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، وركز بدل ذلك على التاريخ.

والهدف الرئيسي من زيارته هو المشاركة في إحياء الذكرى المئوية لمقتل نحو 300 أسير حرب روسي في انهيار جليدي في جبل فرزيك شمال سلوفينيا.

وقام رفاقهم من الناجين الذين أجبرهم الجيش النمسوي على بناء طريق إمدادات جبلي خلال الحرب العالمية الأولى، ببناء كنيسة روسية لا تزال قائمة حتى الآن.

وبعد كلمة في الكنيسة المكرسة للقديس فلاديمير، توجه بوتين إلى مقبرة في وسط لوبليانا ليكشف عن صرح جديد للجنود الروس الذين قتلوا في الحربين الأولى والثانية.

وقال في كلمته إنَّ "الصرح سيمثل المبادئ المشتركة وسيعني أن أي محاولة لتغيير التاريخ أو إعادة كتابته أو تبرير الجرائم التي تسببت في مقتل الملايين، غير مقبولة".

وأضاف: "سنواصل جهودنا لتقديم التاريخ للناس وخصوصًا الشباب بهدف تذكر المعاناة والمحن التي تتسبب بها الحروب، وليس ذلك فحسب بل لنشر الوعي على ضرورة تعزيز المنطق والثقة والأمن في أوروبا والعالم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزيرة التضامن: 20 ألف مريض تقدموا للعلاج من الإدمان بعد إطلاق حملة المخدرات
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات