اخبار السياسه إلغاء 139 رحلة في مطار "شارل ديجول"

اخبار السياسه إلغاء 139 رحلة في مطار "شارل ديجول"
اخبار السياسه إلغاء 139 رحلة في مطار "شارل ديجول"

شهد مطار "شارل ديجول" الفرنسي اليوم الجمعة، إلغاء 139 رحلة في اليوم الثالث من إضراب مضيفي شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس"، حسبما ذكرت مصادر بالمطار.

وأوضحت المصادر لـ"فرانس برس"، أنَّ مطار "أورلي" سجّل إلغاء 20% من الرحلات، وأنَّه تمَّ تسيير 93% من الرحلات الطويلة و76% من الرحلات المتوسطة.

وبلغت نسبة المشاركة في الإضراب 35% بحسب تقديرات الشركة. ومن المقرر أن يواصل المضيفون إضرابهم الذي بدأ أول أمس حتى الثلاثاء اعتراضًا على قرار إدارة الشركة بتجديد الاتفاق الجماعي المنظم لقواعد العمل و الأجور- الذي سينتهي العمل به في نهاية أكتوبر المقبل - لمدة 17 شهرًا فقط وهي فترة غير كافية للنقابتين الرئيسيتين (45% من المضيفين) التي دعت للإضراب وتطالب بإبرام اتفاق ممتد لخمس سنوات أو غير محدد المدة.

وكان رئيس مجلس إدارة مجموعة "إير فرانس-كي إل إم" جون مارك جاناياك، ندد بإضراب مؤسف وتكلفته باهظة للغاية، مشيرًا إلى أنَّ توقيته قد يؤثر على جهود النهوض بالشركة.

يشار إلى أنَّ "إير فرانس" ترفض التوقيع على هذا الاتفاق لفترة طويلة بسبب نتائجها المالية وإن كانت تعافت عام 2015 لاتخاذها تدابير بشأن الأجور ولتدني أسعار النفط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى