اخبار السياسه مصر تؤكد التزامها بدعم السلام في إفريقيا ومعالجة أسباب النزاعات

اخبار السياسه مصر تؤكد التزامها بدعم السلام في إفريقيا ومعالجة أسباب النزاعات
اخبار السياسه مصر تؤكد التزامها بدعم السلام في إفريقيا ومعالجة أسباب النزاعات

عقد مجلس الأمن أمس، جلسة نقاش وزاري مفتوح، بشأن بناء السلام في إفريقيا، حيث أكد وفد مصر أن التحديات الناشئة والجديدة التي تواجهها إفريقيا حاليا، من تمدد الجماعات المتطرفة والجريمة المنظمة والهجرة والتحديات البيئية، وغيرها من التحديات غير التقليدية، تتطلب تطوير مُقاربة مُبتكرة للتعامل مع تلك التحديات، التي فرضت تداخلا بين جهود تسوية النزاعات وحفظ السلام، وبناء السلام بعد النزاعات، والتنمية المستدامة.

وأكد وفد مصر، ضرورة مراعاة عدة مبادئ عند مقاربة جهود بناء السلام في إفريقيا، وعلى رأسها الالتزام الكامل بمبدأ الملكية الوطنية للدول الإفريقية، والعمل على الارتقاء بفاعلية لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام، بحيث تضطلع بدورها كمحفل للتنسيق بين الجهود الوطنية والإقليمية والدولية، وأهمية توفير تمويل مستدام، قابل للتنبؤ وسريع لبناء السلام في إفريقيا، كما شدد على تعزيز مُشاركة المرأة الإفريقية والشباب في مُختلف مراحل التخطيط والتنفيذ والمتابعة لعمليات بناء السلام في القارة.

ودعت مصر إلى شراكة استراتيجية حقيقية بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، والمنظمات دون الإقليمية في القارة، من التوسع في برامج التدريب وبناء القدرات الوطنية في مختلف المجالات، التي تدعم الاستقرار والسلام المستدام والنمو في البلدان الإفريقية.

وكان مجلس الأمن عقد أمس، جلسة إحاطة بشأن تحديات السلم والأمن بمنطقة حوض بحيرة تشاد، أعادت مصر خلاها تأكيد التزامها بدعم دول المنطقة سياسيا واقتصاديا لمواجهة التحديات المعقدة، التي تواجهها تلك المنطقة، وعلى رأسها التحديات البيئية والأمنية والاقتصادية.

يأتي ذلك في إطار سعي مصر لاستغلال عضويتها الحالية بمجلس الأمن، لحشد الدعم السياسي على المستوى الدولي، لإيلاء الاهتمام اللازم تجاه القضايا الإفريقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طارق الإبياري يكشف عن وصية سمير غانم له قبل رحيله: «أخرج لي آخر مسرحية»
التالى اخبار السياسه بضغطة زر.. تقليل حجم الصور وتنظيمها على هواتف الأندرويد والأيفون