اخبار السياسه نتنياهو: أقدر دور مصر في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية

اخبار السياسه نتنياهو: أقدر دور مصر في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية
اخبار السياسه نتنياهو: أقدر دور مصر في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية

شارك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعقيلته السيدة سارا نتنياهو مساء اليوم في حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة المصرية في تل أبيب في مقر إقامة السفير بمناسبة إحياء ذكرى اليوم الوطني المصري، ذكرى ثورة 23 يوليو 1952.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي في كلمته خلال الحفل الذي حضره الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين:"أهنئ مصر بمناسبة يومها الوطني. إننا شعبان عريقان صاحبا تاريخ مجيد.. وضع شعبانا قبل آلاف السنين أهم الأسس للحضارة الإنسانية واليوم يخوض شعبانا والعالم أجمع كفاحا يوميا ومتواصلا ضد الإرهاب وضد أولئك الذين يحاولون تدمير الحضارة الإنسانية".

واضاف: "علينا أن نتشابك الأيدي ضد الإرهاب. علينا أن نتشابك الأيدي من أجل السلام. السلام بيننا قوي ومتين منذ قرابة أربعة عقود. إنه تجاوز جميع العواصف والتحديات. إن السلام بيننا هو مفتاح الأمل ليس بالنسبة لنا فحسب بل أيضا بالنسبة للمنطقة بأسرها".

وحول زيارته الأخيرة للقارة الافريقية قال رئيس الوزراء الاسرائيلي: "تحدثت خلال زيارتي لافريقيا بين اشياء عديدة عن الدور المتميز الذي تقوم به مصر ليس فقط في الشرق الاوسط ولكن ايضا في القارة الافريقية".

وتابع رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلي: "أقدّر كثيرا وأشكر قيادة الرئيس والجهود التي يبذلها الرئيس السيسي بهدف دفع السلام بيننا وبين الفلسطينيين وتعزيز الأمن في كل أنحاء الشرق الأوسط وسنرحب بأي إشراك لدول أخرى في تلك الجهود المهمة".

ووفقا لمنشور على صفحة أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، قال نتنياهو: "الرئيس ريفلين وأنا, وكل من يحضر هنا, نمثل جميع المواطنين في دولة إسرائيل الذين يقولون لكم: نؤمن بالسلام. نريد توسيع رقعة السلام ونريد أن نهنئكم في يوم عيدكم. مزال توف لكم (مبروك بالعبرية)". 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات