اخبار السياسه "مخرج على الطريق".. خان يدون آثار رحلته في كتاب قبل وفاته بـ 8 أشهر

اخبار السياسه "مخرج على الطريق".. خان يدون آثار رحلته في كتاب قبل وفاته بـ 8 أشهر
اخبار السياسه "مخرج على الطريق".. خان يدون آثار رحلته في كتاب قبل وفاته بـ 8 أشهر

أصدر المخرج محمد خان، كتابه الأول الذي حمل اسم "مخرج على الطريق"، في نوفمبر الماضي عن دار "الكتب خان" للنشر وذلك قبل 8 أشهر فقط من وفاته في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 26 يوليو 2016.

وبدا خان وكأنه يجمع آثار الرحلة في كتاب يحمل رؤاه السينمائية وفلسفته في الصناعة وذكرياته الشخصية كأحد أبرز المخرجين المصريين في التاريخ، والذي حمل برفقة مخرجين آخرين، لواء الواقعية في السينما المصرية منذ سبعينيات القرن الماضي.

"مخرج على الطريق"، نحو 600 صفحة تحمل مقالات المخرج الراحل التي تتناول السينما ومشاكل الإنتاج وتوزيع الفيلم والسينما المستقلة وعلاقتة بالفنانين الذين عملوا معه في أفلامه، وقد بدأ نشرها في بداية التسعينات وحتى 2015، ونشرت في عدة صحف مصرية وعربية مثل الحياة اللندنية، ثم القبس الكويتية ثم جريدة القاهرة الأسبوعية ثم الدستور الأصلي وأخيراً جريدة التحرير.

ويقول خان إنه كان محظوظا بوجوده في فترة الستينات في إنجلترا فقد كانت فترة ثرية في صناعة السينما الأوروبية كما كان هناك اهتمام كبير بالقراءة والمسرح، وقد استفاد كثيراً من مشاهدته للأفلام الإنجليزية والأوروبية في ذلك الوقت، وقد سجل ملاحظاته عن هذه الأفلام في الرسائل التي كان يتبادلها مع صديق عمره مدير التصوير سعيد شيمي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه استقرار في أسعار السمك بسوق المنيب بالجيزة.. «البلطي الأسواني» بـ30 جنيها
التالى اخبار السياسه سعر و مواصفات Oppo Reno 12.. مفاجأة تنتظر عشاق الهواتف الذكية