اخبار السياسه بالفيديو| هدى بدران: اتفقنا مع "النمنم" على استخدام قصور الثقافة لمناقشة مشكلات المرأة

قالت الدكتورة هدى بدران، رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، إن "ظاهرة الختان مستمرة منذ أكثر من 40 سنة ولن تنتهي اليوم"، موضحة أنهم "لم يجدوا حلا لهذه الظاهرة حتى الآن بدليل استمرار حدوثها، لذا هناك حاجة لتغيير الاستراتيجية والأسلوب والأدوات والطريقة والمفاهيم التي نعمل عليها".

وأضافت خلال المؤتمر الذي عقد صباح اليوم الأحد، بعنوان "مجتمع بلا ختان"، أن الدراسات أثبتت أن عملية الختان ليست معيار العفة وعدم الانحراف بدليل أن هناك فتيات خضعن لها ومع ذلك انحرفن.

وتابعت: "القانون الحالي ليس رادعا ويجب أن يتغير، ويجب استخدام وسائل توعية غير الكلام لأنه لا ينفع بمفرده، وينبغي استخدام الفن والأدب والمسرح والسينما والمعارض الفنية لتغيير المفاهيم".

وأشارت إلى أنهم بدأوا في التعاون مع وزارتي الشباب والثقافة، مؤكدة على مساندتهم الكاملة لهم حيث أن الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة أتاح لهم استخدام قصور الثقافة لعقد المؤتمرات بها وليست الخاصة بالختان فقط ولكن بكل مشكلات المرأة وتغيير المفاهيم المغلوطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي