اخبار السياسه محمد حبيب: حسن البنا هو من وضع بذرة العنف في "الإخوان"

اخبار السياسه محمد حبيب: حسن البنا هو من وضع بذرة العنف في "الإخوان"
اخبار السياسه محمد حبيب: حسن البنا هو من وضع بذرة العنف في "الإخوان"

قال المفكر الإسلامي والنائب الأول لمرشد جماعة الإخوان سابقا، الدكتور محمد حبيب، إن الشيخ حسن البنا وضع خطوات ومراحل لجماعة الإخوان ووضع ما يسمى بـ"أستاذية العالم"، مشيرا إلى أحد اجتماعات الإخوان التي حضرها في ألمانيا ودار الحديث حول موضوع الخلافة، حيث استقر الرأي على أن فكرة الخلافة لا يمكن تطبيقها لأنه لابد من وجود وحدة فكرية قبل تطبيق الوحدة السياسية التي تهدف إليها الخلافة.

وأردف في حواره ببرنامج "ممكن" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على شاشة "CBC": "اتفقنا أنه لابد وأن يسعى كل تنظيم إخواني لإقامة الديمقراطية في بلده حتى الوصول إلى المناصب القيادية مع العلم أنه يجب تطبيق ذلك بالتنسيق مع باقي روابط التنظيم العالمية حتى يسير الأمر في خطوط متوازية بشكل دولي".

وكشف أنه تعجب كيف وصل الإخوان إلى السلطة دون استعداد، مشيرا إلى أن محاولتهم الكبرى في الاستحواذ على كل شيء أدت إلى هذا المشهد الساخر الذي تسبب في سقوط الإخوان.

وأضاف: "أنا تأخرت في الخروج من تنظيم الإخوان فحاولت 6 سنوات معهم دون فائدة، والبنا هو من وضع بذرة العنف داخل جماعة الإخوان".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 19-5-2024
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات