اخبار السياسه "اعتداء نيس" يهيمن على افتتاح قمة "أوروبا- آسيا"

اخبار السياسه "اعتداء نيس" يهيمن على افتتاح قمة "أوروبا- آسيا"
اخبار السياسه "اعتداء نيس" يهيمن على افتتاح قمة "أوروبا- آسيا"

ألقى اعتداء نيس بظلاله على قمة "أوروبا- آسيا"، التي افتتحت في منغوليا الجمعة، وطغى على رفض بكين قرار محكمة التحكيم الدولية الذي أسقط الادعاء بأحقيتها في بحر الصين الجنوبي.

والقمة التي تنعقد مرة كل عامين وتحيي الذكرى العشرين لانطلاقها، يفترض أن تكون مكانا لتعزيز التعاون في منطقة أوراسيا واستكشاف السبل لتقوية النظام الدولي للاتفاقات التي تحكم كل شيء من التجارة إلى الطيران المدني.

وكانت مناقشة جهود مكافحة الإرهاب على جدول الأعمال، لكنها اتخذت طابعا أكثر إلحاحا بعد الاعتداء الذي وقع في جنوب فرنسا، نفذه سائق شاحنة دهس جمعا من الناس كانوا يحيون العيد الوطني ما أوقع 84 قتيلا على الأقل، واعتبره الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند هجوما "إرهابيا".

وشارك قادة وممثلون عن حكومات من إيرلندا إلى إندونيسيا في دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا في افتتاح القمة في أولان باتور.

وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك "من المفارقة المفجعة أن المستهدفين في هذا الهجوم كانوا أشخاصا يحتفلون بالحرية والمساواة والأخوة".

وأضاف "اليوم نحن جميعا، أوروبا وآسيا، نقف متحدين مع الشعب الفرنسي وحكومته. ندين هذه المأساة ونواصل حربنا ضد العنف المتطرف والكراهية".

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي "الإرهاب الجبان الذي يحصد الأبرياء لا يمكن التسامح معه"، بحسب وكالة جيجي برس. كما أدان رئيس الوزراء الصيني لي كه شيانغ الهجوم وأعرب عن تعاطفه مع الضحايا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه وزارة التضامن تحدد آليات قياس الاستفادة من دور الرائدات الاجتماعيات