اخبار السياسه بالصور| تجهيزات معرض المستنسخات الأثرية بالمتحف المصري

اخبار السياسه بالصور| تجهيزات معرض المستنسخات الأثرية بالمتحف المصري
اخبار السياسه بالصور| تجهيزات معرض المستنسخات الأثرية بالمتحف المصري

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الآثار، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا تظهر جانبًا من تجهيزات معرض المستنسخات الأثرية الذي سيفتتح غدا بالمتحف المصري بالتحرير.

ويظهر في الصور مستنسخات أثرية، تشبه قطعا فرعونية مختلفة، وهي المستنسخات التي أثارت الضجة في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بسبب طريقة نقلها، على سيارة نقل دون مراعاة قواعد الأمان، قبل أن يكتشف المستخدمون أن هذه مستنسخات أثرية وليست آثارًا حقيقية.

وكانت وزارة الآثار، قد أكدت في بيان لها، أمس، أن الصور المتداولة عبر الموقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تظهر صور عملية نقل ووصول مجموعة من التماثيل، قيل إنها عملية نقل مهينة لقطع أثرية ما هي إلا قطع لمستنسخات أثرية، تنتجها وحدة النماذج الأثرية، ومراكز إحياء الفن التابعة لوزارة الآثار، بغرض إعداد أول معرض للمستنسخات الأثرية، الخميس، بالإضافة إلى تجهيز أول منفذ بيع دائم للمستنسخات بالمتحف، وذلك في إطار خطة الوزارة لتنمية مواردها المالية للوزارة و الوعي الأثري لدى الشعب المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بـ24 لغة.. البابا تواضروس يوجه رسالة لأقباط المهجر في عيد القيامة
التالى اخبار السياسه طبيب يكشف سبب الشعور بالرغبة في النوم أثناء العمل.. عادة خاطئة لا تفعلها