اخبار السياسه غرفة شركات السياحة: 20 ألف حاج مصري يؤدون المناسك هذا العام

غرفة شركات السياحة: 20 ألف حاج مصري يؤدون المناسك هذا العام

قال باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنَّ ما يقرب من 20 ألف حاج سيسافرون لتأدية المناسك من خلال شركات السياحة هذا العام، منهم 6 آلاف حاج سيسافرون بالطريق البري وسيبدأ سفرهم اعتبارًا من يوم 23 ذي القعدة، وسط استعدادات الحكومة لانطلاق أولى رحلات الحج لعام 2024 نهاية الشهر الجاري.

وتابع باسل السيسي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم»، والمُذاع على شاشة «dmc»، أنه من المخطط سفر كل حجاج البري على مدار أسبوع إلى الأراضي المقدسة وجزء منهم يتوجه إلى المدينة المنورة مباشرةً، والجزء الآخر يتوجه إلى مكة لأداء مناسك العمرة والاستقرار لحين بداية موسم الحج فيما أنه يتم زيارة المدينة في رحلة العودة.

نظام الحج المصري

وأوضح أن تنظيم موسم الحج والاستعدادات بدأت منذ أكثر من 6 أشهر، ونظام الحج المصري يتم إقراره من جانب اللجنة العليا للحج التي تضم الجهات المعنية بالأمر، واللجنة تحت مظلة مجلس الوزراء، وحجاج السياحة مقسمين إلى 3 فئات الحج البري والحج الاقتصادي وهم حوالي 12 ألف حاج موزعين على مختلف البرامج، وأخيرًا الحج 5 نجوم والـ «VIP» ويتراوح عددهم بين 4 و5 آلاف حاج.

التعاقد مع شركات السياحة

واستطرد: «استعددنا من خلال تعاقد الشركات مع مقدمي الخدمة في السعودية سواء الفنادق أو وسائل الانتقال ووسائل الإعاشة وأداء المناسك، وابتداء من هذا العام يُعمل بنظام الشركات السعودية في تقديم وأداء المناسك، ليسند إلى شركات تجارية، أما الشق الطبي فمقدم من المملكة العربية السعودية وهي رعاية متكاملة وشاملة ولا تحتاج لأي إضافة ومع ذلك تسافر بعثة طبية من وزارة الصحة المصرية ويتم تحديد أماكن لها ووسائل اتصال بتجمعات المصريين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «جولد بيليون» تكشف أسباب تحركات أسعار الذهب المحلية.. اعرف عيار 21 بكام
التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان