اخبار السياسه «صحة مطروح» تتابع تنفيذ خطة القضاء على الحصبة والحصبة الألماني

«صحة مطروح» تتابع تنفيذ خطة القضاء على الحصبة والحصبة الألماني

قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه إيمانا بالدور الهام الذي يمثله الاكتشاف المبكر للأمراض في خفض معدلات الإصابة والانتشار للأمراض المعدية التي تعتبر من أهم الأولويات في تطبيق خدمات البحوث الصحية والوقائية، بدأوا في اتخاذ إجراءات لمواجهتها، وذلك خلال اجتماع مع المتخصصين في الترصد بإدارات النجيلة الصحية وبراني الصحية والسلوم الصحية في مناطق غرب مرسى مطروح، لمناقشة التجهيزات اللازمة والاستعداد للمراجعة الخارجية لمنظمة الصحة العالمية على أعمال ترصد الحمى والطفح الجلدي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح أن اللقاء عقد بقاعة الاجتماعات بمستشفى النجيلة المركزي، اليوم، بحضور الدكتور شادي صلاح الدين شاهين مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية مسؤول التطعيمات والترصد، والدكتور محمد طالب مدير إدارة النجيلة ومدير مستشفى النجيلة المركزي. 

14646687661715326559.jpg

الحمي والطفح الجلدي والحصبة الألماني 

وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى أن الاجتماع تضمن الشرح والتدريب على قائمة مستندات وثائق الإشهاد لترصد الحمى والطفح الجلدي واللازمة للإشهاد على القضاء من مرض الحصبة والحصبة الألماني على مختلف المستويات سواء إدارات صحية أو مكاتب صحة.

10026593001715326564.jpg

فريق من منظمة الصحة العالمية  

وأوضح وكيل الوزارة أنه جرى مراجعة خطة العمل المطلوبة في الفترة المقبلة تمهيدا لمرور الفريق وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية الأسبوع المقبل.

7934783431715326562.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أسباب الإصابة بـ«الحبوب الدهنية» أسفل العينين.. نصائح مهمة لتجنب ظهورها
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات