اخبار السياسه جامعة المنيا: حققنا معدلات مرتفعة في حسم الشكاوى الموجهة إلينا

جامعة المنيا: حققنا معدلات مرتفعة في حسم الشكاوى الموجهة إلينا

أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، تحقيق الجامعة لمُعدلات مُرتفعة في إنجاز وحسم الشكاوى المُوجهة إليها، وفقًا لتقرير رئاسة مجلس الوزراء فيما يخص حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة، والتي تعكس بدورها جهود الجامعة الحثيثة في متابعة ومُعالجة المُشكلات التي تُواجه المواطنين، ومنتسبي الجامعة، وإيجاد حلول جذرية لها بما يتماشى مع سياسات الدولة المصرية.

تذليل كل العقبات أمام المواطنين

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة لا تكتفي بالرد على الشكاوى التي يتم رصدها من خلال المنظومة، ولكنها تعمل أيضًا على رصد الشكاوى والمنشورات التي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والإعلام بشكل مستمر ودوري؛ لتحقيق أكبر مُعدلات استجابة،وحل للمشكلات المرتبطة بالجامعة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتذليل كافة العقبات أمام المواطنين، والعمل على حل مشكلاتهم.

مُعدلات مرتفعة في إنجاز حسم الشكاوى بالجامعات

أوضح تقرير مجلس الوزراء، أن الهيئات والجامعات المرتبطة بالمنظومة إلكترونيًا اختصت بنسبة 11% من إجمالي تلك الشكاوى والطلبات التي تلقتها المنظومة خلال شهر ، حيث حققت جامعات المنصورة، والقاهرة، والمنيا، وأسيوط، وعين شمس، والفيوم، وقناة السويس، مُعدلات مرتفعة في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى المُوجهة إليها.

كما أشار التقرير أيضاً، إلى جهود المنظومة بشأن قطاع الخدمات التعليمية خلال الشهر؛ حيث تم التعامل مع 2292 شكوى من بعض أولياء الأمور مرتبطة بالعملية التعليمية في مختلف المراحل، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والجامعات الحكومية، والخاصة والأهلية، وتم توجيه الشكاوى لجهات الاختصاص لفحصها ودراستها، واتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا للضوابط القانونية ووفقًا لظروف كل حالة.

جدير بالذكر، أن منظومة الشكاوى تهدف إلى تحسين مُعدلات الاستجابة لشكاوى المواطنين، وطلباتهم بما يُسهم في حل مشكلاتهم في مختلف المجالات، وتحقيق تواصل فعال بين الحكومة والمواطنين، من حيث تلقي الشكاوى وفحصها ومعالجة أسبابها؛ استكمالًا لجهود الحكومة في المجالات المختلفة، التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية بمدينة العاشر من رمضان
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات