اخبار السياسه «القاهرة الإخبارية»: أزمة روسيا وأوكرانيا تدفع جيلا من الأطفال إلى حافة الهاوية

«القاهرة الإخبارية»: أزمة روسيا وأوكرانيا تدفع جيلا من الأطفال إلى حافة الهاوية

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «العملية العسكرية الروسية تدفع جيلا من الأطفال في أوكرانيا إلى حافة الهاوية».

وجاء في التقرير: «لا جانب واحد من حياة الأطفال الأوكرانيين الذين يعيشون تحت وطأة الصراع ينجو من تداعيات الأزمة، فما أن بدأت العملية العسكرية في بلادهم حتى سطرت فصول المعاناة لجيل كامل منهم، إذ قتل وجرح وأجبر كثير منهم على ترك منازلهم وفقدان تعليمهم الأساسي والحرمان من بيئة آمنة ومأمونة».

" title="العملية العسكرية الروسية تدفع جيلا من الأطفال في أوكرانيا إلى حافة الهاوية" frameborder="0">

وأضاف: «بعد مرور قرابة 16 شهرا من بداية العملية العسكرية الروسية أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني مقتل نحو 500 طفل وإصابة نحو ألف آخرين».

الأزمة لا تزال تؤثر بشكل مدمر على حياة الأطفال

وتابع: «الأزمة في أوكرانيا لا تزال تؤثر بشكل مدمر على حياة الأطفال ورفاهيتهم، إذ تقدر يونيسيف أن مليونا ونصف المليون طفل معرضون للخطر من الاكتئاب والقلق وحالات الصحة العقلية الأخرى مع آثار طويلة المدى على صحتهم الجسدية والذهنية».

واستطرد: «وخلال الأشهر الماضية أفادت تقارير أن آلاف المدارس في أوكرانا تعرضت لأضرار جسيمة أو دمرت بسبب القصف، مما ترك ما يقرب من مليونين و700 ألف طفل أوكراني يتعلمون عبر الإنترنت، أما في البلدان المضيفة للاجئين فإن طفلين من بين كل 3 أطفال أوكرانيين غير مسجلين في أنظمة التعليم بالبلد المضيف».

وأوضح: «معاناة الأطفال في أوكرانيا تكشف عن مصير مظلم تواجهه البلاد؛ حتى في حال سكت ضجيج المعارك ذلك أن أجيالا مقبلة ستواجه مستقبلا مؤلما جراء الحرب».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى