اخبار السياسه النائب محمد فريد في مناظرة «التنسيقية»: التمييز الإيجابي يعطي فرصة حقيقية للشباب والمرأة

النائب محمد فريد في مناظرة «التنسيقية»: التمييز الإيجابي يعطي فرصة حقيقية للشباب والمرأة

قال النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التمييز الإيجابي مهم لأنه يعطي فرصة حقيقية للشباب والمرأة لتحقيق طموحاتهم وتفوقهم في المجتمع، ولأن المشكلة دائما كانت عدم تمكين الشباب والمرأة ونحن أمة شابة، وسيكون لدينا في الانتخابات المقبلة 6 ملايين ناخب جديد ينضمون لكشوف التصويت، مضيفاً: «في برلمان 2012 عدد تمثيل المرأة كان أقل، وكان هناك تراجع كبير في العدد داخل مجلس النواب، لذلك التمييز الإيجابي مهم ويدفع الشباب والمرأة إلى الصفوف الأولى».

وأضاف فريد، خلال مشاركته في المناظرة التي عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، حول ما إذا كان التمييز للمرأة والشباب أصبح عبئا على النظام الانتخابي، أم لا، أن فكرة التمييز الإيجابي ضد إرادة الناس هذا كلام غير دقيق، لأن التمييز الإيجابي يعطي فرصة لفئات من حقها أن تكون موجودة ولها تمثيل نيابي.

التمييز الإيجابي لا يعوق حركة تطور المجتمع

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن التمييز الإيجابي لا يعوق حركة تطور المجتمع لأنها مستمرة عبر تاريخ المجتمع المصري، وعندما تحصل المرأة على فرصة حقيقية في أي موقع مسؤولية تؤدي بشكل رائع وممتاز.

وأوضح فريد، أن الأحزاب المصرية لا تعطي الفرصة للشباب، والتمييز الإيجابي يضمن لهم التمثيل فى المجالس النيابية، وقال إن المصريين أصبح لديهم وعي كبير في اختيار من يمثلهم، لذلك لن يحصل الإخوان والسلفيون على أصوات تحقق لهم نسب كبيرة في أي انتخابات مقبلة.

المشاركون في المناظرة

أدار الحوار خلال المناظرة النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في المناظرة الدكتور باسل عادل، السياسي والبرلماني السابق، ورئيس كتلة الحوار، والنائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، ثبت مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى