اخبار السياسه «الإسكان»: وفد من جامعة «ألاباما» الأمريكية يزور مدينة حدائق العاصمة

«الإسكان»: وفد من جامعة «ألاباما» الأمريكية يزور مدينة حدائق العاصمة

استقبل المهندس علاء عبد اللاه، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، وفدّا من جامعة ألاباما الأمريكية في زيارة للمدينة، بشأن عقد التدريب السنوي لطلبة من كلية الهندسة والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، وذلك بمقر جهاز مدينة حدائق العاصمة، بحضور مسئولي الجهاز، والمشروعات.

993457141685777706.jpg

وفد من جامعة ألاباما الأمريكية يزُور مدينة حدائق العاصمة ويتفقد مشروعاتها

وأوضح «عبداللاه»، أنَّ اللقاء بدأ بعرض فيديو توضيحي عن المدينة والمشاريع الجاري تنفيذها وأهمها مشروع الإسكان الأخضر -العمارة الخضراء- والجاري تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، وذلك في إطار خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتوفير المسكن الملائم والاستدامة في تنفيذ المشروعات.

واصطحب «عبداللاه»، ومسئولي الجهاز، الوفد الأمريكي في جولة بالمدينة للاطلاع على المشروعات، والتي شملت تفقد إحدى عمارات مشروع الإسكان الأخضر والتجول داخل وحدة سكنية بالإسكان الأخضر، للتعرف على التصميم الداخلي للوحدة، كما تمّ الرد على بعض التساؤلات من الضيوف وتوضيح بعض النقاط التي تمّ مناقشتها عن المشروع.

 8916814811685777698.jpg

وأوضح المهندس علاء عبد اللاه، أن أهم ما يميز نموذج الإسكان الأخضر، هو استخدام مواد بناء صديقة للبيئة وحلول معمارية مناسبة للمناخ لتقليل الانبعاثاث الكربونية والتوفير فى استهلاك المياه والكهرباء نتيجة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية التى توفر ٢٠٪ من استهلاك المواطن من الكهرباء، وتدوير المياه الرمادية لاستخدامها فى رى المسطحات الخضراء، وسيضم هذا المشروع إجمالى 9 آلاف وحدة سكنية 402 عمارة، وسيشارك فى التنفيذ أكثر من  50 شركة مقاولات متخصصة فى هذا المجال ويشرف على التنفيذ جهات إشرافية معتمدة للتاكد من جودة الأعمال.

993457141685777706.jpg

 

رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة: تم عمل مسارات خضراء مستدامة ومسارات نقل

 

وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة إلى أنه تم عمل مسارات خضراء مستدامة ومسارات نقل مستدامة، وتم اختيار أنواع أشجار تنمو بشكل افقى للإستفادة من ظلال الأشجار ، واستخدام تربة موفرة فى إستهلاك المياه ، ومراعاة حركة سير ذوى الإحتياجات الخاصة وتنفيذ منحدرات عند مدخل كل عمارة، ومسارات للدراجات بحوالى أكثر من 5 كم طولى بمختلف المناطق.

 19958004991685777709.jpg

وفي ذات السياق، تفقد المهندس علاء عبد الله، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، يرافقه مسئولو الجهاز مشروع الوحدات السكنية بمساحة ٧٥م٢ ومساحة  90 م٢ ضمن المبادرة الرئاسية، سكن كل المصريين، مؤكداً الانتهاء من الأعمال بالجودة المطلوبة والمواصفات الفنية المناسبة وما يلزم من أعمال زراعة حولها، وتمهيد الطرق الداخلية حول العمارات وأن تقوم شركات النظافة برفع آية مخلفات حول العمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم برج الجدي الأربعاء 29-5-2024 مهنيا وعاطفيا
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات