اخبار السياسه مراسل «القاهرة الإخبارية»: التصويت على رفع سقف الدين في الكونجرس ليس مضمونا

مراسل «القاهرة الإخبارية»: التصويت على رفع سقف الدين في الكونجرس ليس مضمونا

أرسلت «لجنة القواعد» داخل مجلس النواب الأمريكي، مشروع قانون سقف الدين بعد إقراره إلى هيئة المجلس للتصويت عليه، وإذا وافق عليه يتعين إقراره من قبل الكونجرس بمجلسيه لتجنيب البلاد الدخول في أزمة اقتصادية.

مشروع قانون رفع سقف الدين

وفي هذا السياق، قال رامي جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من واشنطن، إنَّ مجلس النواب الأمريكي، يشهد اليوم جلسة مصيرية بشأن التصويت على مشروع قانون رفع سقف الدين، الذي توصل فيه كيفن مكارثي، رئيس مجلس النواب، والرئيس جو بايدن، بعد جولات عديدة قبل الموعد النهائي من نفاد الأموال في الخزانة الأمريكية، 5 يونيو المقبل.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

وذكر مراسل «القاهرة الإخبارية»، أنه رغم أنَّ الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب عن تفاؤله ويأمل التصويت على مشروع قانون سقف الدين، إلَّا أن التصويت ليس مضمونًا، لافتا إلى أن هناك عددًا من أعضاء النواب «جمهوريين وديمقراطيون» يرفضون المشروع.

تجنيب دخول الاقتصاد الأمريكي في أزمة

وأوضح «جبر» أنَّ جلسة النواب الأمريكي سيجري فيها تصويت بعد موافقة «لجنة القواعد» على طرح مشروع رفع سقف الدين، أمس الثلاثاء، كما تأتي أهمية الجلسة في إطار يُجنب الاقتصاد الأمريكي الدخول في أزمة يونيو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى