اخبار السياسه رئيس المفوضية الأوروبية تتفقد المناطق المتضررة من فيضانات إيطاليا

رئيس المفوضية الأوروبية تتفقد المناطق المتضررة من فيضانات إيطاليا

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية «أورسولا فون دير»، عن تضامنها مع ضحايا الفيضانات في إيطاليا والتي تسببت في مغادرة أكثر من 36 ألف شخص لمنازلهم، حيث أدى ارتفاع منسوب المياه إلى غمر المنازل، وأسفرت الانهيارات الأرضية عن عزل بلدات وقرى صغيرة.

بعد فيضانات إيطاليا.. فون دير لاين تزور البلاد

وقامت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بـ زيارة لإيطاليا تفقدت خلالها المناطق المتضررة من الفيضانات والانهيارات الأرضية المتعددة في وسط وشمال البلاد.

تصريحات رئيس المفوضية الأوروبية عن فيضانات إيطاليا

وقالت فون دير لاين، في مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، ونشر عبر الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية، يجب أن نطلق على الفور آلية الحماية المدنية وبالفعل، تطوعت تسع دول أعضاء على الفور للمساعدة وأرسلت فرنسا وبلجيكا وسلوفاكيا وسلوفينيا مضخات مياه، كما تطوع أكثر من 100 شخص للعمل على مضخات المياه هذه لأجل المساعدة. 

وأضافت: «في الوقت الحالي، علينا، أولاً وقبل كل شيء، أن نعمل معًا في حالة الطوارئ الأولى، لكننا بالطبع نتحدث عن المساعدة والدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالفعل رأيت الأرض مدمرة، لذا فهي كارثة لكثير من المزارعين لذلك يجب تشغيل احتياطي الأزمة الزراعية».

وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية أن صندوق التضامن الأوروبي مناسب لتقديم الدعم في مثل هذه الأحداث وبالفعل قام الاتحاد الأوروبي بتخصص 6 مليارات يورو لمعالجة تداعيات الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل وتعزيز البنية التحتية.

وأدت الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها إيطاليا في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى مصرع 14 شخصا، محولة شوارع مدن وبلدات منطقة إميليا رومانيا إلى أنهار هادرة، ومع هطول مزيد من الأمطار، مددت السلطات الإقليمية حالة التأهب القصوى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى