اخبار السياسه السيسي: الحفاظ على الدولة الوطنية ودعم مؤسساتها فرض عين وضرورة حياة

السيسي: الحفاظ على الدولة الوطنية ودعم مؤسساتها فرض عين وضرورة حياة

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكرَ لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما أعرب عن خالص التقدير للجهود المخلصة التي بذلها رئيس الجزائر في سبيل دعم العمل العربي المشترك خلال القمة العربية 31.

وأضاف في كلمته خلال فعاليات القمة العربية، المذاعة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «مرت منطقتنا في السنوات الأخيرة بظروف استثنائية قاسية هددت على نحو غير مسبوق أمن وسلامة شعوبنا العربية وأثارت في نفوس ملايين العرب القلق الشديد على الحاضر والمستقبل».

وأوضح: «لقد تأكد لكل ذي بصيرة أن الحفاظ على الدولة الوطنية ودعم مؤسساتها فرض عين وضرورة حياة لمستقبل الشعوب ومقدراتها، فلا يستقم أبدا أن تظل أمال شعوبنا رهينة للفوضى والتدخلات الخارجية التي تفاقم من الاضطرابات وتصيب جهود تسوية الأزمات بالجمود».

وتابع الرئيس: «الاعتماد على جهودنا المشتركة وقدراتنا الذاتية لصياغة حلول حاسمة لقضايانا أصبح واجبا ومسؤولية، كما أن تطبيق مفهوم العمل العربي المشترك يتعين أن يمتد أيضا للتعامل مع الأزمات العالمية وتنسيق عملنا لإصلاح منظومة الحوكمة الاقتصادية العالمية وفي القلب منها مؤسسات التمويل وبنوك التنمية الدولية التي ينبغي أن تكون أكثر استجابة لتحديات العالمي النامي أخذًا في الاعتبار أن حالة الاستقطاب الدولي أصبحت تهدد منظومة العولمة التي كان العالم يحتفي بها».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
التالى اخبار السياسه الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان