اخبار السياسه وزارة السياحة تتابع أعمال تطوير نقاط مسار العائلة المقدسة في أسيوط

وزارة السياحة تتابع أعمال تطوير نقاط مسار العائلة المقدسة في أسيوط

التقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أمس، باللواء عصام سعد محافظ أسيوط وذلك لتفقد مدى جاهزية نقاط مسار العائلة المقدسة بأسيوط والإطار العمراني لاستقبال السائحين من حيث توافر الخدمات السياحية والبنية الأساسية اللازمة، في ضوء توجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار لمتابعة أعمال التطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالنقاط الواقعة بمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر في إطار مشروع إحيائه.

مشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة

وقد حضر الاجتماع، المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، والسفير محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي، والمهندس عادل الجندي مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بوزارة السياحة والآثار والمنسق الوطني لمشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الآليات التي سوف يتم اتباعها للإسراع من الانتهاء من تطوير البنية الأساسية والخدمات السياحية اللازمة للانتهاء من جاهزية نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة بمحافظة أسيوط، كما تم مناقشة كيفية الاستفادة من هذا المنتج في خلق منتجات سياحية جديدة بمحافظة أسيوط، وفي زيادة الطاقة الفندقية بها وإتاحة عدد أكبر من وحدات الإقامة وذلك في إطار استهداف الوزارة للأسواق التي تستهدف زيارة نقاط المسار.

وثمن المحافظ تضافر جهود التعاون بين وزارتي السياحة والآثار والتنمية المحلية لتنفيذ تطوير العناصر المرتبطة بنقطتي المسار في المحافظة بما فيها استكمال تطوير البنية التحتية والطرق المؤدية لديري المحرق ودرنكة مما يُمكّن الرحلات السياحية الوافدة لهما من إتمام الزيارة بسهولة ويسر.

وأشارت نائب الوزير إلى أن مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر يتضمن 25 موقعاً مرت بها العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى مصر، منها 14 موقعا يحمل مَعلما أثريا يمكن زيارته من بينها دير المحرق ودير درنكة.

ولفت إلى أن وزارتي السياحة والآثار والتنمية المحلية افتتحوا خلال الفترة الماضية عدد من نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر بعد الانتهاء من تطويرها وهي موقع سمنود بمحافظة الغربية، وتل بسطا بالشرقية، وسخا بكفر الشيخ، وأربعة أديرة بمدينة وادى النطرون ومحيطها العمراني، ومنطقة جبل الطير بالمنيا، وشجرة مريم العذراء بالمطرية.

وأضافت أن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تعكف على إعداد مادة دعائية لمحطة جبل الطير بالمنيا كنموذج يتم تعميمه على باقي النقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى