اخبار السياسه أسامة الأزهري: يجب عدم اتباع الأهواء.. الشرع هو الإمام والمتبوع

أسامة الأزهري: يجب عدم اتباع الأهواء.. الشرع هو الإمام والمتبوع

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، أكد على أتباعه أن تكون الأهواء والرغبات والأطماع، محكومة بالهدي الإلهي، لا أن يقلب الشخص الهرم، ويعكس الآية، فيجعل الهدي الإلهي تابع لهوى الشخص، «بكدة هيكون الفرد عاكس الموضوع».

الأزهري: بعض الأشخاص جعلوا أهوائهم الأساس

أضاف «الأزهري»، خلال استضافته ببرنامج «مساء DMC»، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، المذاع على فضائية «DMC»، أن مثل هؤلاء الأشخاص بتلك الأفعال، يكونوا في الحقيقة يعبدون أهوائهم، ولا يعبدون الله جل جلاله، ولا يتخلقوا بأخلاق الشرع الشريف، «هو كده مبقاش هو التابع والشرع هو الإمام والمتبوع، لكنه جعل الهوى هو الأساس».

الأزهري: يجب أن لا يتحايل على الشرع الشريف

استطرد: «بهذا يكون الشخص قد ضخم نفسه وصغر الشرع الشريف وحول الأساس إلى فرعي، وهو ما أشارت إلهي الآية الكريمة "أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ"، وفي الآية تأكيد على أن يهذب الفرد نفسه وأن لا يتحايل على الشرع الشريف».

وأوضح أن مثل هؤلاء الأشخاص سيكون جزائهم عند الله عز وجل عظيم، وما يفعلونه يصد الناس عن دين الله، مشيرا إلى أنه يجب على الجميع أن يكونوا عبادا لله بتدين صادق، حيث أنه يجب على كل إنسان أن يكون محكوما ومتأدبا بالشرع الشريف، أما وبالنسبة للكيانات والمؤسسات فمن يتلاعب بالدين ويخفي من ورائه مطامع فهو أمر غير خالص لله ولا يخص الدين في شيء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كل ما تريد معرفته عن ترتيب صلوات جمعة ختام الصوم.. تحتفل بها الكنيسة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي