اخبار السياسه بعد وفاة طفلة بورسعيد.. كيف تحمي طفلك من ألعاب السيارات؟ 

بعد وفاة طفلة بورسعيد.. كيف تحمي طفلك من ألعاب السيارات؟ 

السيارات الكهربائية وسيارات السباق من أشهر الألعاب في القرى السياحية والملاهي، وأحيانا في الحدائق المفتوحة في الأعياد والمناسبات، إلا أنها ورغم سهولة قيادتها إلا أنها تشكل خطرًا كبيرًا على الأطفال حال عدم الالتزام وتطبيق إجراءات الأمان.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا خلال الساعات الماضية لوفاة طفلة بورسعيد في عمر 8 سنوات، جراء اشتباك شعرها مع جنزير إحدى السيارات ما عرضها لحادث بشع.

19320967641663959544.jpg

خبير يوضح أسباب الحادث 

وكشف السيد عبدالحميد أحد المشرفين على ألعاب السيارات والملاهي في تصريحات لـ«الوطن» أن مصر ينتشر فيها عدد من السيارات، منها ما يعمل بالكهرباء ومنها يعمل بالمحروقات كالبنزين.

وأضاف «عبدالحميد» أن حادث طفلة بورسعيد كان في سيارة تعمل بالبنزين بسرعة محدودة قد تصل إلى 30 كيلومترًا بحد أقصى، وتنتشر في بعض القرى السياحية والحدائق والمتنزهات وتحتاج إلى طريق ممهد.

19183363231663959533.jpg

أهمية وجود مرافق

وكشف عبدالحميد أن خطورة السيارات في قيادة الأطفال لها دون وجود مرافق فوق سن 18 عامًا، لإمكانية وقوع حوادث بها وعدم قدرتهم على السيطرة عليها.

وأوضح: «أخطر شيء في هذه السيارات أن الماكينة الخاصة بها خلف المقعد مباشرة وترتبط الماكينة مع العجلات بجنزير ضخم، من المفترض أن يكون مغطى وغير مكشوف إضافة إلى ارتداء قائدي السيارة مهما كان العمر الخوذة وحزام الأمان».

6902054441663959555.jpg

حادث بورسعيد لم تطبق فيه إجراءات الأمان 

وكشف أن حادث طفلة بورسعيد كان به عدد من الأخطاء، أولها هو انكشاف الجنزير وماكينة السيارة من الخلف، وعدم وجود غطاء لها.

وتابع: «الخطأ الأكبر هو قيادة الطفلة السيارة دون ارتداء الخوذة، وهو ما تسبب في اشتباك شعرها مع الجنزير، ما تسبب في وفاتها في الحال بل وتأخر عملية استخلاص الجسد من السيارة».

5868501711663959552.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طريقة تغيير الساعة في هواتف شاومي مع بدء التوقيت الصيفي
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي