اخبار السياسه ليلى عبدالمجيد: الأفلام الكرتونية تمثل أهمية كبرى في التأثير على سلوك الطفل

ليلى عبدالمجيد: الأفلام الكرتونية تمثل أهمية كبرى في التأثير على سلوك الطفل

أشادت الدكتورة ليلى عبدالمجيد، أستاذة الصحافة بكلية إعلام جامعة القاهرة سابقا، بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإنتاج أفلام كرتونية موجهة للأطفال.

قرار الشركة جاء في توقيت مناسب للغاية

وأشارت الدكتورة ليلى عبد المجيد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن قرار الشركة جاء في توقيت مناسب للغاية، خاصة بأن الشاشة المصرية اشتاقت بشكل كبير للأفلام الكرتونية ذات الصناعة المصرية.

وأوضحت أستاذة الصحافة أنه منذ عام 2011، وافتقرت الشاشة المصرية للأفلام الكرتونية بشكل كبير، ما أدى إلى توجه الأطفال للتسلية عبر مواقع الإنترنت والذي كان له تأثير سلبي على تصرفات الأطفال والذي وصل إلى انتحار البعض منهم على غرار مشاهدتهم الأفلام الخيالية.

وثمَّنت أستاذة الصحافة، البرامج الدينية المقرر تقديمها بخطة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتي تقدم للأطفال بهدف رفع الوعي الديني وتعريفهم بأمور الدين والتحلي بالأخلاق والصفات الحميدة وعدم تركهم عرضة لوسائل الإعلام الأجنبية التي تنقل عادات وتقاليد المجتمع الغربي الذي يتعارض تماما مع عادات وتقاليد مجتمعاتنا العربية.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلنت عن إطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال في الإعلام العربي، خلال الفترة المقبلة من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي