اخبار السياسه أشرف رضا عن أغلفة روايات نجيب محفوظ الجديدة.. أصبح لها «براند»

أشرف رضا عن أغلفة روايات نجيب محفوظ الجديدة.. أصبح لها «براند»

ما زالت أغلفة الطبعات الجديدة من أعمال الأديب الكبير نجيب محفوظ، الصادرة عن «ديوان للنشر»، تثير حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين إعجاب كبير واعتراض شديد على شكل الأغلفة والخط والبنط المستخدم في كتابة عنوان الرواية او اسم نجيب محفوظ.

1673651551660661239.jpg

وقال الدكتور أشرف رضا، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، إن الجدل الذي أثارته الأعمال هو جدل إيجابي ويؤكد اهتمام الناس بالفنون والتفاعل معها بشكل أو بآخر.

5884690441660661237.jpg

أشرف رضا: يعجبني الخط المكتوب به اسم نجيب محفوظ

وقال أشرف رضا إن بعض الناس مستاؤون من التغيير الكبير على شكل أغلفة الروايات الجديدة للأستاذ نجيب محفوظ، لافتا إلى أغلب المعترضين لم تعجبهم الأغلفة بسبب اعتيادهم على شكل الأغلفة الجديدة بسبب ارتباطهم بالأغلفة الأعمال التي ظهرت من قبل وكل جديد في أوله من الطبيعى أن يحدث جدلا ويلاقي اعتراضات (فرق الأجيال).

14929665391660661319.jpg

وأضاف «رضا» في تصريح لـ «الوطن»: أنا شخصيا لا أعترض على الجزء العلوي من الغلاف، بل يعجبني جدا، ويعجبني الخط وطريقة كتاباته وحجمه، لأنه أصبح له شكل وطابع مختلف ومميز ومحدد ومستمر في كل الإصدارات وهو ما يسمى في الفن (علم البراند) بمعنى أن أصبح لدينا هوية لروايات نجيب محفوظ.

19956672361660661376.jpg

وأوضح: ويعد الغلاف يعتبر عنصر جذب للقارئ، وأنا وكثيرين مثلى من القراء يبحثون عن اسم الكاتب قبل اسم الكتاب، واسم نجيب محفوظ يكفى للترويج للعمل وبيع الكتاب.

أول تعليق من ابنة نجيب محفوظ على الأغلفة الجديدة لأعمال أديب نوبل 

وأكمل: أما فيما يختص بلوحات رسم الغلاف من كل رواية ، كنت أنصح المصمم بقراءة عميقة ل الرواية قبل تصميم غلافها كما نفعل دائما، وقد قمت بتصميم مئات الأغلفة من قبل، وكنت أقرأ الرواية جيدا واستنتج منها اللقطة التي أستعملها في الغلاف والتي تدل على الروح الخاصة بموضوع الكتاب.

وحصلت «ديوان للنشر» على حقوق نشر أعمال نجيب محفوظ، بموجب توقيع عقد مع أم كلثوم نجيب محفوظ للحصول على نشر جميع أعمال أديب نوبل ورقيا وصوتيا بشكل حصري، وإلكترونيا بشكل غير حصري وبدأ تفعيل العقد ابتداء من مايو 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «آية» ماتت بالسكتة القلبية قبل تحقيق حلم دراسة الطيران.. «ملحقتش تفرح»
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج الجوزاء الخميس 1-9-2022 عاطفيا ومهنيا