اخبار السياسه كوارث حول العالم: حريق في حديقة سعودية.. وارتفاع قتلى انفجار «يريفان» إلى 15 شخصا

كوارث حول العالم: حريق في حديقة سعودية.. وارتفاع قتلى انفجار «يريفان» إلى 15 شخصا

شهدت عدد من الدول خلال الساعات القليلة الماضية، عدة كوارث منها الحريق الذي نشب في حديقة «الملك فهد» بمنطقة المدينة المنورة، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار وقع في مركز «سورمالو» التجاري بأرمينيا إلى 15 شخصا.

ومساء أمس الاثنين، نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو وثق لحظة اندلاع حريق في «حديقة الملك فهد» الواقعة بمنطقة المدينة المنورة، وأظهرت مقاطع الفيديو، صعود ألسنة اللهب من الأشجار، في مضمار الخيل في الحديقة.

وأشار النشطاء، إلى أنه تمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

16951360801660610368.jpg

الحريق تزامن مع صواعق البرق

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن الحريق  اندلع تزامنا مع صواعق البرق التي تشهدها عدة مناطق في السعودية. 

بدوره، أوضح الدفاع المدني السعودي، عبر «تويتر»، إنه يباشر حريقا اندلع في مجموعة من الأشجار، ولا تزال أعمال الإخماد مستمرة.

وزارة حالات الطوارئ في أرمينيا تحذر من خطر اندلاع حرائق جديدة

وفي أرمينيا، ارتفع عدد ضحايا الانفجار في مركز «سورمالو» التجاري بالعاصمة «يريفان» إلى 15 أشخاص، وقال المتحدث باسم وزارة الطوارئ الأرمينية، هايك كوستانيان، إن رجال الإنقاذ انتشلوا للتو جثتين أخريين من تحت الأنقاض.

حذرت وزارة حالات الطوارئ في أرمينيا من خطر اندلاع حرائق جديدة، وفقا لما ذكرته وكالة «ريا نوفوستي» الروسية. وفي وقت سابق، أعلنت سلطات أرمينيا، وقوع انفجار في مخزن للألعاب النارية، في العاصمة «يريفان»، نشب على إثره حريق أدى إلى تدمير جزئي للمبنى.

6330853431660618139.jpg

الطوارئ الأرمينية: استمرار أعمال البحث والإغاثة لا تزال مستمرة

 كما أسفر الانفجار عن إصابة أكثر من 61 شخصا، لا يزال 12 منهم في المستشفيات، فيما لا يزال 23 شخصا في عداد المفقودين، بينهم 6 إيرانيين، و روسيا واحدا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الطوارئ الأرمينية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى استمرار أعمال البحث والإغاثة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى