اخبار السياسه مصل يعتدي على مؤذن أثناء صلاة الجمعة بالبحيرة.. والأوقاف: «اتقبض عليه»

مصل يعتدي على مؤذن أثناء صلاة الجمعة بالبحيرة.. والأوقاف: «اتقبض عليه»

علق الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف في البحيرة، على واقعة التعدي على مؤذن مسجد عزبة الستمائة التابعة لمركز المحمودية على يد أحد المصلين أثناء صلاة الجمعة رغبةً من الأخير في رفع الأذان.

وقال «أبو حطب» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث جرى القبض عليه عقب قيامه بالتعدي على مؤذن المسجد أثناء صلاة الجمعة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، أنه جرى التحفظ على الشخص بمعرفة الأهالي حتى وصلت قوات الأمن لإلقاء القبض عليه من الأجهزة الأمنية، مشيرًا إلى أنه غير مصرح له بإقامة الصلاة أو رفع الأذان سواء في يوم الجمعة أو الأيام الأخرى.

الأوقاف: شخص تعدى على المؤذن أثناء تأدية عمله

وتابع وكيل الوزارة أنه لم ينشب مشاجرة كما تداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أن الصلاة أقيمت في موعدها المحدد، واستنكر ما فعله الشخص حيال أمام المسجد حيث تعدى عليه في أوقات عمله الرسمية.

15319233761660323184.jpg

مشادة كلامية بين أحد المصلين وأمام مسجد حول رفع أذان الظهر

يذكر أن عزبة التسمائة التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة قد شهدت ظهر اليوم وقوع مشادة كلامية بين أحد المصلين وإمام المسجد حول رفع أذان الظهر، حيث أصر الأول إقامة الصلاة على الرغم من وجود أمام المسجد.

 

7521632161660323181.jpg

وقام الشخص المعتدي بانتزاع الميكروفون من إمام المسجد لرفع الأذان، وهو الأمر الذي رفضه المؤذن، فنشب بينهما مشادة أدت إلى تحطم الميكروفون، الأمر الذي جعل عدد من المصلين ينصرفون لأداء الصلاة في مسجد آخر.

تحطم ميكروفون المسجد

من جانبه، قال فرغلي غلاب، مقيم شعائر مسجد عزبة الستمائة، أثناء جلوسي أمام المنبر استعدادا لرفع أذان الجمعة، فوجئت بأحد الأشخاص وهو ينزع الميكروفون من يدي.

وتابع أنه حاول أخذ الميكروفون منه إلا أنه أصر على رفع أذان الجمعة، قائلا: «حاولت منعه فكسر الميكروفون وتدخل الأهالي في ذلك الوقت».

3600371791660323179.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج الجوزاء الخميس 1-9-2022 عاطفيا ومهنيا