اخبار السياسه شروط الالتحاق بقسم اللغات الشرقية في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية 2022

شروط الالتحاق بقسم اللغات الشرقية في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية 2022

أعلنت كلية الآداب، في جامعة الإسكندرية شروط الالتحاق بقسم اللغات الشرقية وآدابها لعام 2022، والذي يدرس 3 لغات وهي: «العبرية والفارسية والتركية».

شروط الالتحاق بقسم اللغات الشرقية

 ويشترط قسم اللغات الشرقية وآدابها للالتحاق به أن يكون الطالب مقيدًا بكلية الآداب، وألا يقل مجموع لغات الطالب الثلاث «العربية والأجنبيتين الأولى والثانية» عن 75%، وأن يكون حاصلًا على الحد الأدنى للمجموع الذي يحدده التنسيق الداخلي للقسم.

وأسست الكلية قسم اللغات الشرقية وآدابها في العام الجامعي 2004/ 2005، ويعني بتدريس لغات الدول المجاورة لجمهورية مصر العربية، والتعرف على تاريخ وحضارة هذه الدول.

ويهدف القسم إلى تأهيل الكوادر المتميزة في لغة من اللغات الشرقية أو أكثر، وفقًا للمعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل، وفق الموقع الرسمي للكلية.

مجالات العمل في القسم 

ويوجد بالقسم 3 شعب، وهي اللغات «العبرية والتركية والفارسية» على أن يكون التخصص في السنة الثانية، وتكون مجالات عمله «الترجمة والتدريس والسياحة والإعلام، والعمل في الهيئات الدبلوماسية، والعمل في المكتبات».

تأسيس كلية الآداب جامعة الإسكندرية 

وتعد كلية الآداب أول كلية جامعية في الإسكندرية، حيث تم تأسيسها في العام الجامعي 1938/ 1939 وكانت فرع تابع لجامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليا)، ثم أُصدر قرار بإنشاء جامعة فاروق الأول عام 1942، وترتكز الكلية على قاعدتين، أولهما قاعدة الدراسات اللغوية والأدبية، وثانيهما العلوم الاجتماعية. 

وبدأ تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، حيث من المفترض أن يسجل 117 ألف و758 طالب من الشعبة الأدبية و15 ألف و220 طالب من الشعبة الهندسية، و22 ألف و475 طالب من الشعبة العلمية رغباتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى