اخبار السياسه التضامن: إنشاء أول مركز علاجي لدراسة المشكلات المتعلقة بالمخدرات التخليقية

التضامن: إنشاء أول مركز علاجي لدراسة المشكلات المتعلقة بالمخدرات التخليقية

تسلم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مبنى من جامعة الزقازيق لإنشاء مركز جديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في الصندوق وجامعة الزقازيق.

أول مركز متكامل لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة الشرقية

 ووجهت التضامن الاجتماعي، وفق بيان صادر عن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان،  بسرعة الانتهاء من إعادة تأهيل المبنى ليكون أول مركز متكامل لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة الشرقية وسيتضمن المركز عدد 3 عيادات خارجية وحجز داخلي للمرضى.

إعادة تأهيل المتعافين من الإدمان

ويتضمن المركز «صالة جيم ، مكتبة، مسرحا،  قاعات تدريب، أنشطة رياضية، تنس طاولة، بلياردو، قاعة كمبيوتر، أنشطة فنية وملعب كرة قدم وورش لتدريب المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل»، وذلك لإعادة تأهيل المتعافين من الإدمان، ويقدر عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية بالمركز سنويا قرابة 7 آلاف مريض ما بين عيادات خارجية وحجز داخلي من أبناء محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، وأن جميع الخدمات العلاجية تقدم لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة ،كما يوفر المركز فرص عمل لأبناء محافظة الشرقية.

وأشارت وزارة التضامن إلى أهمية التعاون بين الوزارة والجامعات المصرية، وأنها ليست المرة الأولى في صور التعاون مع جامعة الزقازيق، مؤكدةً أن المركز ليس فقط لعلاج الإدمان، وإنما مركز بحثي وتدريبى وتأهيلي متكامل.

أول مركز تابع للصندوق بالشراكة مع جامعة الزقازيق

وحرص الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على تفقد المبنى عقب استلامه للبدء في إعادة تأهيله وتطويره ليكون مركزا لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان لخدمة أبناء محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، كما أنه يعد أول مركز تابع للصندوق بالشراكة مع جامعة الزقازيق ليكون مركزا علاجيا بحثي لإجراء دراسات على كافة أنواع المخدرات التخليقية الحديثة والمشاكل المتعلقة بمرض الإدمان ،لافتا الى أن متوسط عدد المكالمات الهاتفية التي يتلقاها الخط الساخن «16023» للصندوق من محافظة الشرقية لطلب العلاج من الإدمان تبلغ 5 الآف مكالمة سنويا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أبرز أخبار المحافظات.. زلزال ومصرع طالبة في الإسكندرية وأمطار بمطروح
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج الجوزاء الخميس 1-9-2022 عاطفيا ومهنيا