اخبار السياسه رئيسة تايوان: نسعى لتعزيز العلاقات مع أمريكا.. وسنتصدى للصين

رئيسة تايوان: نسعى لتعزيز العلاقات مع أمريكا.. وسنتصدى للصين

أكدت رئيسة تايوان تساي انج ون أن بلادها هي شريك يوثق به للولايات المتحدة وأنها ستستمر في العمل مع الكونجرس والإدارة الأمريكية في مجالات مثل أمن المحيط الهندي والهادئ والتطوير الاقتصادي وسلاسل الامدادات لتعزيز طبيعة العلاقات بين البلدين، مقدمة الشكر على الدعم الأمريكي لتايوان في هذه الفترة، مشيرة أن ذلك ما عكفت الإدارة الأمريكية عليه من خلال دفاعها ومؤازرتها لتايوان.

وأشارت خلال كلمتها على هامش لقائها مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى أن الوشاح الذي قدموه لبيلوسي يعبر عن مدى امتنانهم لها معبرة عن رغبتها في الاستمرار بطبيعة التعاون بين البلدين.

تايوان وأمريكا سيتصديان للصين

واختتمت رئيسة تايوان كلمتها بالشكر لكل الحضور مؤكدة أن تايوان والولايات المتحدة الأمريكية سيستمران عن الدعم المتبادل وسيدافعان عن بعضهما البعض في كافة الجهود المبذولة للتصدي للصين على حد قولها.

وتسببت زيارة نانسي بيلوسي لتايوان في غضب صيني كبير حيث وصفت الصين الزيارة بأنها زيارة استفزازية وأعلن الجيش الصيني حالة التأهب لتنفيذ عمليات عسكرية غير محددة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محمود عصمت من «المطارات» لوزارة قطاع الأعمال.. 5 ملفات على طاولة الوزير الجديد
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج القوس الاثنين 1-8-2022 عاطفيا ومهنيا