اخبار السياسه خبير اقتصادي: مصر انضمت لنادي العملات البلاستيكية لأول مرة

خبير اقتصادي: مصر انضمت لنادي العملات البلاستيكية لأول مرة

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن مصر دخلت اليوم في نادي العملات البلاستيكية المصنوعة من مادة البوليمير، بعد إصدارها أول عملة بلاستيكية، لافتا إلى أن هناك 31 دولة حول العالم تستخدم العملات البلاستيكية.

 

مصر طرحت فئة الـ10 جنيهات اليوم

وأوضح «السيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» مع الإعلامية سارة حازم، والمذاع على فضائية «dmc»، أن مصر طرحت فئة الـ10 جنيهات اليوم وقريبا ستطرح باقي الفئات من العملات، لافتا إلى أن النقود البلاستيكية مصنوعة من مادة صديقة للبيئة، وتتمتع بعمر افتراضي يعادل أضعاف العملات الورقية، فالورقية تبقى من 6 أشهر إلى سنة على أقصى تقدير، بينما العملات البلاستيكية عمرها الافتراضي يتراوح بين 3 إلى 6 سنوات، وتكلفة الإنتاج في النقود البلاستيكية أوفر من الورقية، إضافة إلى أنها تحسن من مستوى ورق النقد داخل الدولة، وتوفر على الدولة الكثير بسبب جودتها.

توصيات منظمة الصحة العالمية

وأشار الدكتور عبد المنعم السيد، إلى أن الاتجاه للعملات البلاستيكية يأتي في إطار تطبيق توصيات منظمة الصحة العالمية بسبب كوفيد 19، للبعد عن التلامس مع العملات الورقية لأنها ناقلة للفيروسات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ترفضها موسكو.. محادثات سلام مرتقبة بين روسيا وأوكرانيا في سويسرا
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات