اخبار السياسه التضامن: تخصيص 500 مليون جنيه مصري لدعم الطلاب غير القادرين

التضامن: تخصيص 500 مليون جنيه مصري لدعم الطلاب غير القادرين

أكدت وزارة التضامن الاجتماعى، أن  رئيس الجمهورية  وجه بضرورة تقديم كافة سبل الدعم للطلاب الدارسين في كافة المراحل التعليمية بدءًا من سن الحضانة وحتى التخرج في الجامعة، كما وجه  بتخصيص 500 مليون جنيه مصري لدعم الطلاب غير القادرين، والطلاب من ذوي الإعاقة، وطلاب التدريب الفني والمهني، وذلك اتساقاً مع سياسة الدولة في الاستثمار في البشر، وفي الوفاء بحقوق الأطفال والشباب في سن التعليم. 

إعفاء 4,5 مليون طالب من المصروفات الدراسية

 وأضافت التضامن أنه تم إعفاء 4,5 مليون طالب في مختلف المراحل التعليمية ابتدائي، إعدادي، ثانوي من دفع المصروفات الدراسية، وتحمل تكلفة التعليم المدرسي لأكثر من نصف مليون من الطلاب غير القادرين وغير الحاصلين على الدعم النقدي بإجمالي 5 مليون طالب مدرسي.

دعم كفاءة 1000 مدرسة مجتمع لاستيعاب 34 ألف طالب 

 وأشارت إلى أنه  تم دعم كفاءة 1000 مدرسة مجتمع لاستيعاب 34 ألف طالب تسربوا من التعليم أو من تخطوا سن الالتحاق، والشروع في انشاء 250 مدرسة جديدة وذلك تنفيذاً لتوجيهات  رئيس الجمهورية بألا يُحرم طفل من التعليم بسبب الفقر أو الإعاقة أو أي سبب آخر، لافتة إلى أنه تم  توفير دعم غذائي ونقدي لأسر هؤلاء الأطفال، لتشجيعهم على الحاق أطفالهم بالتعليم ولسد احتياجاتهم الغدائية حفاظاً على صحة الأطفال ونماءهم.

إتاحة أجهزة تعويضية وأدوات مساعدة للطلاب ذوي الإعاقة

 واطلقت وزارة التضامن برنامج تكافؤ الفرص التعليمية ليصل  إلى ما يقرب من مليون من الأطفال والشباب في مراحل التعليم المختلفة غير المُدرجين في برنامج تكافل وكرامة، بما يشمل سداد مصروفات الطلاب غير القادرين، وإتاحة أجهزة تعويضية وأدوات مساعدة للطلاب ذوي الإعاقة، ودعم التدريب المهني لمن تم خروجه من التعليم وتعزيز قدراته الحرفية والمهنية، ودعم دور المغتربين وجمعيات رعاية الطلاب بالمحافظات المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هيئة كبار العلماء بالسعودية: لا يجوز أداء الحج دون الحصول على تصريح
التالى اخبار السياسه هيئة كبار العلماء بالسعودية: لا يجوز أداء الحج دون الحصول على تصريح