اخبار السياسه قوات الصاعقة والمظلات تستقبلان لجنة الدفاع بمجلس النواب

قوات الصاعقة والمظلات تستقبلان لجنة الدفاع بمجلس النواب

استقبلت قيادة قوات الصاعقة والمظلات، وفدا برلمانيا من لجنة الدفاع والأمن القومي وبعض رؤساء اللجان بمجلس النواب ضمن مخطط الزيارات الدورية التي تقوم بها اللجنة لوحدات القوات المسلحة.

وزار الوفد بزيارة قوات الصاعقة حيث شاهدوا فيلما تسجيليا تناول نشأة وتطور قوات الصاعقة وتضحيات أبطالها على مر التاريخ، واستعرض أبطال قوات الصاعقة عددًا من الأنشطة التدريبية التي تنفّذ بشكل يومي.

كما نفّذت عناصر قوات الصاعقة عدد من الرمايات الاحترافية بأوضاع الرمي المختلفة، وتفقد الوفد معرضًا للأسلحة والمعدات المتطورة المستخدمة داخل قوات الصاعقة، كما زار الوفد قوات المظلات، إذ شاهدوا عددًا من أنشطة القفز الحر والاقتحام الجوي واجتياز وعبور الموانع المختلفة متدرجة الصعوبة والتعامل مع الأهداف المعادية وتنفيذ عدد من الرمايات غير النمطية.

ونفّذت عناصر قوات المظلات بياناً عملياً لإقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية، وظهر خلال الأنشطة ما يتمتع به رجال الصاعقة والمظلات من كفاءة بدنية وقتالية عالية وقدرة على تنفيذ كل المهام تحت مختلف الظروف.

وألقى قائدا قوات الصاعقة والمظلات كلمة، نقلا فيها تحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وترحيبهما بأعضاء اللجنة، وأكدا أن رجال الصاعقة والمظلات ماضون بكل عزيمة وإصرار للمحافظة على أعلى درجات الكفاءة القتالية لصون مقدسات الوطن.

وأعرب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي عن فخر نواب الشعب المصري بالأداء المشرف لقوات الصاعقة والمظلات في محاربة الإرهاب واقتلاع جذوره، كما أشاد بمستوى التدريب الراقي والكفاءة القتالية التي يتمتع بها مقاتلوا الصاعقة والمظلات.

كما أعرب نواب لجنة الدفاع والأمن القومي عن سعادتهم بما وصل إليه رجال الصاعقة والمظلات من جاهزية واستعداد قتالي دائم وقدرة على تنفيذ كل المهام الموكلة إليهم، مؤكدين أنّ مصر ستظل وطنا آمنًا مستقرًا في ظل وقوف شعب مصر خلف قيادته وقواته المسلحة الباسلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قبل اجتماع «المركزي».. تفاصيل شهادات الادخار من بنك الإسكندرية
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج القوس الاثنين 1-8-2022 عاطفيا ومهنيا