اخبار السياسه محافظ الغربية عن «حياة كريمة»: الناس مبسوطة وبتشكر الرئيس السيسي

محافظ الغربية عن «حياة كريمة»: الناس مبسوطة وبتشكر الرئيس السيسي

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للمحافظة مؤخرا شملت إطلاعه على كافة المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها المحافظة من أجل توفير حياة أفضل للمصريين في المحافظة، معبرا بقوله: «مافيش أي شيء احتاجه المواطن في القرية إلا وعملناه».

رحمي: افتتاح رئاسي مقترب لقريتين تم تطويرهما

وأضاف «رحمي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم»، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، والمذاع على فضائية «DMC»، أن قريتي «نهطاي، وتفهنا» الواقعتين بنطاق المحافظة مرشحتين لافتتاح رئاسي مرتقب لمشروعات المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري «حياة كريمة»، كما وأنه يتم العمل حاليا على 127 مشروعا لمياه الشرب بنسبة تنفيذ 98.7% مع استهداف 30 أغسطس لانتهاء تلك المشروعات.

رحمي: الرئيس وعد المواطنين وأوفى بما قال

واستطرد: «الناس مبسوطة وبتشكر الرئيس السيسي لأنه وعد وأوفى وكل ما وعدهم بيه بيتحقق على أرض الواقع، والناس ديه في السنوات الماضية كانوا محرومين من المدارس والصرف الصحي والمياه، وكثافة الفصول كانت تفوق الـ70 طالب في الفصل، وحاليا وصل عدد طلاب المدارس لـ30 طالب فقط، والمدارس فيها كل الإمكانيات».

وأوضح أنه يتمّ العمل على ألف مشروع في المحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 4.5 مليار جنيه بنسبة تنفيذ للمشروعات تبلغ 61% من المستهدف، مشيرا إلى أنه قد جرى تنفيذ 140 مشروعًا للصرف الصحي في المحافظة بنسبة تنفيذ 71.5%، وهناك متابعة دائمة من قبل الفريق محمد فريد مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة لتطورات الأعمال.

ولفت إلى العمل على 108 مشروعات للكهرباء بنسبة تنفيذ 57.9% مع نهاية الأعمال المتوقعة في 30 سبتمبر المقبل، و55 مشروع غاز طبيعي بنسبة تنفيذ 47.3%، و54 مشروع اتصالات بنسبة تنفيذ 14.7%، مع استهداف انتهائها في 21 يوليو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم برج الدلو الجمعة 26-4-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي