اخبار السياسه بريد الوطن .. الشيخ على نجم.. قارئ من الزمن الجميل

بريد الوطن .. الشيخ على نجم.. قارئ من الزمن الجميل

وُلد الشيخ على نجم عساكر عام 1946، فى قرية «الإخصاص» بالجيزة، وبعد حصوله على «الابتدائية»، بدأ مسيرته المباركة فحفظ القرآن الكريم فى سن مبكرة، على يد الشيخ حافظ شريدح، والشيخ محمود هيبة.. ثم التحق بمعهد قراءات شبرا بالأزهر الشريف، وحصل على «تخصص القراءات» وأتقنها.

يعد «الشيخ على» قارئاً من الزمن الجميل، فهو قارئ متقن، لديه اعتداد بأصول القراءة وآدابها، يتمسَّك بتقاليدها، حيث عاصر عدداً من كبار القراء، وذاع صيته فى «الجيزة وما حولها»، وقرأ بصحبة كبار القراء فى منطقته، ومنهم الشيخ عبدالمنعم عبدالسميع خليف (رحمه الله).. كما قرأ مع عدد من الإذاعيين كالشيخ محمد محمود الطبلاوى، والشيخ هاشم هيبة.. وعمل مقيماً للشعائر بمسجد «محب باشا» بـ«الزمالك».

سافر «الشيخ على» للسعودية عام ١٩٧٩، وعمل بها مدرساً ومحاضراً للقرآن وعلومه، بجانب إمامته للمصلين، ولحلاوة صوته كان مسجده يمتلئ بالمصلين، وما زالت تسجيلاته شاهدةً على حُسن أدائه وروعته.

تخطَّى الشيخ سن السبعين الآن -بارك الله فى عمره- ومن يعرفه عن قُرب يجده متواضعاً بشوشاً مع شباب القراء، مُعلماً لهم، ومرشداً وموجِّهاً، مع تمكُّنه من فن القراءة وأحكام التلاوة، وهو ما جعله يحظى بمحبة القراء والمستمعين.

يُذكر أن الشيخ على نجم التحق بالإذاعة المصرية عام 1998، وتسجيلاته تغرِّد على أثيرها، ناشراً البهجة فى سماء مصر والدول الإسلامية.

                                                رزق عبدالمنعم خليف 

يتشرف باب «نبض الشارع» باستقبال مشاركاتكم المتميزة للنشر، دون أي محاذير رقابية أو سياسية، آملين أن يجد فيه كل صاحب رأي أو موهبة متنفساً له تحمل صوته للملايين.. "الوطن" تتلقى مقالاتكم ومشاركاتكم على عنوان البريد التالي [email protected]

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي