اخبار السياسه جرائم توظيف الأموال في الدراما والسينما.. من العتبة الخضراء إلى الكبير أوي

جرائم توظيف الأموال في الدراما والسينما.. من العتبة الخضراء إلى الكبير أوي

جرائم توظيف الأموال تحولت إلى «تيمة»، درامية وسينمائية لأنها تتضمن مئات التفاصيل والحكايات عن ذكاء النصاب وطمع الضحية، ولم تكن البداية بقريبة، ولكن منذ سنوات بعيدة.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «جرائم توظيف الأموال في الدراما والسينما.. من العتبة الخضراء إلى الكبير أوي».

الزعيم عادل إمام

واستطاع فيلم العتبة الخضراء أن يستوحي أحداثه من قصة واقعية حدثت بالفعل، وخلال فيلم كراكون في الشارع، كان هناك أغلى كيس بلح اشتراه الفنان عادل إمام الذي كان يجسد دور مهندس ووثق هو وزوجته في شيخ مدعي أوهمهم بتوفير عقارات بأسعار مخفضة حتى يجمع الأموال ويهرب.

مسلسل الخروج من المأزق

وفي الدراما وثق الفنان يحي الفخراني شركات توظيف الأموال التي انتشرت في فترة الثمانينات وكان مسلسل الخروج من المأزق عن قصة رجل يدعى السيد يوسف أحد أصحاب شركات توظيف الأموال سبب مشكلات عديدة للاقتصاد القومي، إلى جانب النصب وسرقة أموال المواطنين.

مسلسلا الريان والكبير أوي

وفي مسلسل الريان، ناقش الراحل أحمد خالد صالح رحلة صعود الريان في مسلسل حمل نفس الاسم، وبعدها بسنة طرح مسلسل بنت اسمها ذات قضية الأثر الذي تسببه سرقة أموال المودعين على الأسر المتوسطة، وكيف راح شقا عمر البطل الذي كان يجسده الفنان باسم سمرا بعدما جمعه في فترة عمله بالخليج، كما أنّ تجسيد ظاهرة المستريح اتخذ منحى كوميديا في الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي، حيث جمع شاب الملايين من الفلاحين الذي باعوا أراضيهم وأنقذهم الكبير أوي في اللحظة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. نقابة المحامين تعلن إسقاط القيد عن 161 عضوا
التالى اخبار السياسه 30 يونيو نقطة الانطلاق.. 9 سنوات من مسيرة الإصلاح الثقافي