اخبار السياسه عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2022.. حبس وغرامة 50 ألف جنيه

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2022.. حبس وغرامة 50 ألف جنيه

حالة من الترقب والقلق داخل بيوت الكثير من المصريين، بعد بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، فهي مرحلة فاصلة، ينتهي عندها التعليم الأساسي، وتبدأ مرحلة جديدة وهي التعليم الجامعي، ما يجعل الطلاب في حالة رهبة، وبجعل بعضهم يلجأون إلى الغش، كوسيلة سهلة للنجاح، ما يعرضهم لمشكلات أكبر.

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

في هذا السياق، يعرض موقع «الوطن»، في إطار الخدمات الاخبارية التي يقدمها للقراء، عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة، وخاصة الإلكتروني، وفق بيان قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، في السطور التالية:

بدأ تطبيق القانون رقم 205 لسنة 2020، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، منذ العام الماضي، الذي يضع عقوبات غليظة على الطالب الذي يثبت قيامه بالغش، أو حاول إثارة الشغب داخل اللجان بالحبس والغرامة.

عقوبة تسريب الامتحانات 

وفق قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، فأنه في حالة الغش في امتحانات الثانوية العامة، ينص القانون إذا قام شخص ما، بطبع أو نشر أو إذاعة أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها، أو أي نظام تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على 7 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

عقوبة الشروع في الغش

وفي حالة ثبوت، أن الطالب كان شرع في الغش، فأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين، إضافة بالحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه، من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه، والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.

عقوبة الغش في امتحانات المعادلة

أما في حالة كان الطالب، ثبت أنه يغش في امتحانات المعادلة، التي تمنحها المدارس الأجنبية، فأن القانون ينص على حرمان الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة، وفقًا للنظام المصري دورين متتاليين.

وفي كل الأحوال، يجب مصادرة الأشياء المضبوطة محل الغش.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تراجع أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الجمعة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي