اخبار السياسه إيرادات فيلم «Top Gun» لـ توم كروز تقترب من مليار دولار.. رقم قياسي

إيرادات فيلم «Top Gun» لـ توم كروز تقترب من مليار دولار.. رقم قياسي

يواصل فيلم «Top Gun: Maverick» للنجم الأمريكي توم كروز، تحقيق إيرادات مرتفعة في دور العرض السينمائي حول العالم، حيث تجاوزت في أقل من شهر 900 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وأصبح الفيلم قريبا من تحقيق مليار دولار خلال الأسابيع المقبلة بالرغم من عدم عرضه في الصين أو روسيا.

دولارات قليلة تفصل فيلم «Top Gun: Maverick» ليكون الأعلى تحقيقا للإيرادات على مستوى العالم في 2022، وذلك بعد ما تفوق على فيلم «Doctor Strange in the Multiverse of Madness» الذي حقق 943 مليون دولار في دور العرض السينمائي على مستوى العالم.

ومع الاقتراب من حاجز المليار دولار، سيكون الفيلم الأول الذي يتخظى هذا الحاجز منذ فيلم «Spider-Man: No Way Home»، والذي حقق مليارا و900 ألف دولار على مدار 26 أسبوعا في دور العرض منذ طرحه في ديسمبر الماضي، وذلك وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

«Top Gun: Maverick» أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات في 4 دول

وحقق فيلم «Top Gun: Maverick» أرباحًا بلغت 474.7 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي، ما يجعله الفيلم الأكثر ربحًا لهذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عرضه في 23 سوقًا حول العالم، أصبح الأعلى ربحا في عدد من الدول بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل.

توم كروز يقترب من رقم قياسي جديد

وبعد 25 يومًا فقط على الشاشة الكبيرة، أصبح الفيلم أيضًا أعلى عمل فني للنجم توم كروز في شباك التذاكر العالمي، حيث تجاوز فيلم «Mission: Impossible - Fallout» لعام 2018، والذي كان سابقًا أكثر أفلام الممثل نجاحًا حيث حقق 791.1 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وبهذا المعدل يمكن أن يصبح فيلم «Top Gun: Maverick» أول فيلم له يتجاوز المليار دولار من مبيعات التذاكر العالمية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات