اخبار السياسه تكريم الأمريكي مات ديلون بجائزة «إنجاز العمر» في مهرجان لوكارنو

تكريم الأمريكي مات ديلون بجائزة «إنجاز العمر» في مهرجان لوكارنو

اختارت إدارة مهرجان لوكارنو السينمائي، تكريم الممثل الأمريكي مات ديلون بجائزة «إنجاز العمر»، وذلك ضمن فعاليات الدورة 75 من المهرجان التي تنطلق في الفترة من 4 إلى 14 أغسطس المقبل.

وقال جيونا نازارو المدير الفني للمهرجان: «يجسد مات ديلون بحرية مطلقة فكرة الفنان والسينما الأمريكية التي نحبها بشدة، فهو فنان بنى نجاحًا دائمًا عبر الأجيال دون الابتعاد عن استكشاف تحديات ولغات جديدة».

وتابع المدير الفني لمهرجان لوكارنو السينمائي، «يمثل ديلون الممثل والمخرج المذهل، أفضل فكرة للسينما الأمريكية التي ولدت في السبعينيات بينما نحتفل بشجاعة الخيارات غير التقليدية، يشرفنا الاحتفال بالذكرى 75 لمهرجان لوكارنو السينمائي معه».

تفاصيل الاحتفاء بالممثل والمخرج مات ديلون

وكشفت إدارة المهرجان في بيانها الصحفي، أنه سيتم الاحتفال بمسيرة مات ديلون المهنية كممثل ومخرج في المهرجان السويسري المخصص للسينما المستقلة، خلال حفل يوم 4 أغسطس في مكان العرض الخارجي في ساحة «بيازا جراندي» التي تتسع لـ8000 مقعد، تليها محادثة على خشبة المسرح في اليوم التالي، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

وتتضمن عروض التكريم فيلم «Drugstore Cowboy» للمخرج جاس فان سانت، إنتاج 1989، الذي يعرض أداء «ديلون» القوي كمدمن مخدرات يسرق الأدوية في الصيدليات في بورتلاند، إضافة إلى فيلم «City of Ghosts» إنتاج 2003، الذي شارك «ديلون» في كتابته وإخراجه، ولعب دور البطولة إلى جانب جيمس كان وجيرارد ديبارديو وستيلان سكارسجارد.

من هو مات ديلون؟ 

وأشادت إدارة لوكارنو في بيان بقدرة الممثل الأمريكي على «التنقل في العديد من المناطق السينمائية»، بدءًا من ظهوره الأول في سن 14 في دراما التمرد المراهق للمخرج جوناثان كابلان «Over the Edge»، وعمل بعد ذلك مع المخرج فرانسيس فورد كوبولا في «The Outsiders» و«Rumble Fish»، ثم غامر بدخول أفلام من النوع الذي أصبح الآن كلاسيكيات منها «There’s Something About Mary» من إخراج الأخوين فارلي، وعمل مع عدد من السينمائيين الأوروبين منهم لارس فون ترايير في «The House That Jack Built» ويورجوس لانثيموس في الفيلم القصير «Nimic» إنتاج 2019.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى