اخبار السياسه إيلون ماسك يربح 20 مليار دولار بعد موافقة «تويتر» على إتمام الاستحواذ

إيلون ماسك يربح 20 مليار دولار بعد موافقة «تويتر» على إتمام الاستحواذ

بعد دقائق من موافقة مجلس إدارة شركة «تويتر» على إتمام صفقة الاستحواذ قفزت ثروة إيلون ماسك بأكثر من 20 مليار دولار في بضع دقائق لتتجاوز الـ230 مليار دولار.

ووفقًا لبيانات الثروة اللحظية لـ«فوربس العالمية» قفزت ثروة إيلون ماسك لتتخطى الـ230 مليار دولار، بفارق 70 مليار دولار عن صاحب المركز الثاني برنار أرنو و76 مليار دولار عن صاحب المركز الثالث جيف بيزوس.

بيع مقترح بقيمة 44 مليار دولار

ووفقاً لـ«Investing» فإن مجلس إدارة شركة «تويتر» أوصى بالإجماع، بموافقة حاملي الأسهم على عرض بيع مقترح بقيمة 44 مليار دولار قدمه الملياردير الأميركي المدير التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك.

وفي تقرير منفصل للجنة الصكوك والتبادل الأميركية أوصى رئيس مجلس إدارة «تويتر» في خطاب أرسل للمستثمرين، اليوم الثلاثاء، أن يوافقوا بالإجماع على التصويت بتبني اتفاق الدمج.

وفي حال استكمال الصفقة التي يبدو أن إيلون ماسك يماطل في إتمامها فسيحصل مستثمرو الشركة على أرباح تبلغ 15.22 دولار لكل سهم يملكونه.

تعليق الصفقة

وقال الملياردير إيلون ماسك، الثلاثاء، إن خطوته للاستحواذ على «تويتر» تبقى معلقة بسبب ما قال إنها أسئلة هامة للغاية حول عدد المستخدمين الوهميين على الشبكة الاجتماعية.

وأضاف ماسك ردا على سؤال خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي في منتدى قطر الاقتصادي المنعقد في الدوحة أن المسألة «حساسة ما زالت هناك بعض الأمور التي لم يتم حلها».

وتابع ماسك أن هذا يتضمن إن كان عدد المستخدمين الوهميين والبريد العشوائي على النظام أقل من خمسة بالمئة وفقا لادعاءاتهم، وهو أمر لا أعتقد أنه يعكس تجربة غالبية الناس عند استخدام «تويتر».

ومنذ الإعلان عن شرائه حصة كبيرة من أسهم الشركة في أوائل أبريل، أرسل ماسك بإشارات متناقضة في شأن عملية الاستحواذ ليتم تفسريها على أنها رغبة في التراجع أو خفض قيمة الصفقة التي تتجاوز 44 مليار دولار.

وفي المقابل قفزت القيمة السوقية لعملات التواصل الاجتماعي توتير إلى ما يقرب من 30 مليار دولار، حيث تبتعد الشركة عن مستوياتها التاريخية، حينما بلغ السهم مستويات قرب الـ80 دولار بينما كانت تتداول قرب الـ50 دولار للسهم قبل الصفقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفاصيل محطات وقوف القطارات الصيفية من القاهرة إلى مرسى مطروح
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات