اخبار السياسه «البحث العلمي»: سفر 15 طالبا من جامعة الطفل في منحة لمدينة العلوم الروسية

«البحث العلمي»: سفر 15 طالبا من جامعة الطفل في منحة لمدينة العلوم الروسية

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن الأكاديمية تنظم مسابقة الفيزياء لجامعة الطفل للعام الثاني على التوالي، لافتا إلى أن المسابقة تقدم لها 200 متقدم من خلال الموقع الإلكتروني وسيجري إدخالهم لاختبارات إلكترونية وفقا لمحتوى علمي متفق عليه ومعايير دولية بإشراف أساتذة من الأكاديمية والجامعات المصرية.

 

المسابقة تستهدف النوابغ في الفيزياء

وأوضح «صقر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC» المذاع على فضائية «DMC» أن المسابقة تستهدف النوابغ في الفيزياء، وبرنامج جامعة الطفل الذي تتبناه الأكاديمية بالتعاون مع الجامعات المصرية ويركز على الأطفال المتميزين الذين يتمتعون بشغف في العلوم، لافتا إلى أن البرنامج في الأساس تنافسى وشبه فكرة احتضن مواهب في العلوم عموما وفي الفيزياء على وجه التحديد.

الاختيار يتم بشكل إلكتروني بعد الوصول للعدد المطلوب

وأشار «صقر» إلى أن الاختيار يتم بشكل إلكتروني بعد الوصول للعدد المطلوب للتقدم للمسابقة بما يسمح بإجراء الاختبارات لهم، «معظم المتقدمين للمسابقة يفوزون باستكمال البرنامج لاكتساب المزيد من المعارف والعلوم، وقدراتهم في أداء اختبارات التقدم تؤكد قدراتهم الإبداعية».

وأكد رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الأكاديمية ستختار نحو 15 طالبا من المتقدمين بعد اجتياز الاختبارات المتخصصة التي تقيس مدى تميز هؤلاء الطلاب في العلوم، ويتم منحهم فرصة السفر لروسيا الاتحادية إلى المعهد المتحد للعلوم النووية باعتباره مدينة للفيزياء وللعلوم بشكل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات