اخبار السياسه كل ما تريد معرفته عن اختبار قدرات كلية الإعلام.. «الأسئلة ودرجة النجاح»

كل ما تريد معرفته عن اختبار قدرات كلية الإعلام.. «الأسئلة ودرجة النجاح»

تعد امتحانات الثانوية العامة من أكثر الأشياء التي يهتم بها قطاع كبير من المواطنين خلال الفترة الحالية، وبالأخص طلاب الثانوية العامة، ليصل الأمر إلى الاهتمام بمتابعة أخبار الكليات أيضا، إذ أن هناك فئة يرغبون في الالتحاق بكليات بعينها، ويتطلب ذلك اجتياز اختبارات القدرات التي تنظمها للطلاب.

وتعد كلية الإعلام من أولى الكليات التي يتطلع عدد كبير من الطلاب إلى الالتحاق بها، واهتماما بما يبحث عنه القراء بشكل يومي ومستمر، نوضح من خلال هذا التقرير تفاصيل اختبارات القدرات التي يتم إعدادها للطلاب الراغبين في الالتحاق بها وفق الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات، وجاءت كالتالي:

أهداف اختبارات قدرات كلية الإعلام

- تهدف هذه الاختبارات إلى معرفة مدى إجادة الطالب للغة الإنجليزية، إذ أن الإعلامي لا بد له أن يكون ملما باللغة.

- معرفة مدى إطلاع الطالب على أوضاع بلده والمنطقة والعالم الذي يعيش فيه.

- معرفة مدى إلمام الطالب ببعض المصطلحات والمعلومات في مجال الإعلام.

ويتم اختيار الطلاب الذين تؤهلهم قدراتهم ومعارفهم لدراسة الإعلام بما يضمن لهم التفوق وتنمية المهارات اللازمة للعمل في المؤسسات الإعلامية المختلفة، كما أن هذه الاختبارت ترشد الطالب إلى طريق التخصص الصحيح، والبناء على ما لديه من مهارات.

18062213111628337883.jpg

المجالات التي يتم عقد اختبارات القدرات بها

1- المعلومات العامة: وهي حصيلة المعارف العامة غير المتخصصة لدى الطلاب التي تمكنهم من فهم العالم المحيط بهم، وبعض هذه المعلومات عامة لا ترتبط بدولة أو منطقة، وبعضها يتعلق بمصر من حيث التاريخ أو الجغرافيا أو الأدب أو الأحداث الكبرى، وهناك عدد من الموضوعات التي يجب على الطالب مراجعتها وتتمثل في:

- الاختراعات الأبرز في تاريخ الإعلام.

- صحف وصحفيون وإعلاميون بارزون في مصر والعالم.

- أعمال إذاعية وتلفزيونية وسينمائية شهيرة.

- الإعلام الإلكتروني.

- شبكات التواصل الاجتماعي.

- قنوات وبرامج تليفزيونية في مصر والعالم.

- محطات إذاعية.

- وظائف الإعلام والإعلان.

- وكالات الأنباء.

2- مقاييس اختبارات شخصية: وتكون تلك الاختبارات نفسية واجتماعية لا تحتاج أي استعداد، وإنما يتعين على الطالب فهم الأسئلة جيدا، والتأكد من مدى انطباقها عليه.

3- اللغة الإنجليزية: يتكون الاختبار من أسئلة درسها الطالب في مقررات اللغة الإنجليزية سابقا، بحيث تكشف عن مهاراته، وعليه مراجعة ما سبق وما درسه في مقررات اللغة الإنجليزية.

4- المعلومات الإعلامية: يحتوي اختبارها على معلومات بسيطة عن مدى قراءة الطالب للصحف أو مشاهدة التليفزيون أو الاستماع للراديو أو مشاهدة الأفلام والسينما واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل اختبار القدرات بكلية الإعلام 

- يصل زمن الاختبار الواحد إلى ساعة ونصف، ويبدأ بعد الساعة 10:30 صباحا، ولا يحق لأي طالب دخول اختبارات بعد هذا الموعد نهائيا.

- عدد الأسئلة يصل إلى 75، وهي عبارة عن اختيار من متعدد، و«صواب وخطأ».

شروط النجاح في اختبارات القدرات

يجب أن يحصل الطالب في اختبارات قدرات الإعلام على 60% من إجمالي درجات الاختبار كشرط للنجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات